Accessibility links

logo-print

دراسة: الأطفال الصينيون أطول مما كانوا عليه قبل 40 سنة


أطفال صينيون

أطفال صينيون

أظهرت دراسة صينية جديدة أن الأطفال الصينيين أصبحوا الآن أطول وأقوى عما كانوا عليه منذ نحو أربعة عقود، حيث بلغ فارق الطول قرابة ثمانية سنتيمترات.

ووفقا للجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة، فقد ارتكزت الدراسة، التي تقوم بها الحكومة كل عشرة أعوام منذ عام 1975، على عملية مسح تضمنت أكثر من 160 ألف طفل دون سن السابعة، في تسع مدن وضواحيها بأنحاء مختلفة من الصين عام 2015، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية الصينية.

وتشير نتائج الدراسة إلى أنه بالنظر إلى الأطفال من سن الخامسة إلى الخامسة والنصف كمثال، فإن الصبية بلغ طولهم في المتوسط 113.6 سم بزيادة ثمانية سنتيمترات عن الصبية في عام 1975، وبـ1.7 سم عن الصبية في 2005، في حين بلغ طول الفتيات في المتوسط 112.5 سم، بزيادة 8.2 سم عن الفتيات قبل أربعة عقود، و1.8 سم عن عشر سنوات مضت.

وطبقا لما ذكرته اللجنة الوطنية للصحة، فقد فاق التطور البدني للأطفال الذين أجريت عليهم الدراسة معايير نمو الأطفال الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

وضاقت الفجوات الخاصة بالوزن والطول بين أطفال المدن وأطفال الريف، ففي عام 1975 كان أطفال المدن في عمر أربعة إلى خمسة أعوام أطول بحوالي أربعة سنتيمترات عن أقرانهم في الريف، إلا أن الفجوة تقلصت إلى 0.6 سم فقط في عام 2015 في حين نقصت الفجوة بالنسبة للفتيات في نفس السن من 4.3 سم إلى 0.4 سم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG