Accessibility links

راقصات يتدربن على عواميد إشارات السير في بولندا


جانب من التدريبات في الشارع

جانب من التدريبات في الشارع

تسببت شابات في أزمة سير خانقة في مدينة لودز وسط البولندية، بعد أن توقف السائقون والمارة للتفرج عليهن وهن يقمن بحركات مثيرة ضمن ما يعرف برقص العمود أو Pole Dancing الذي اشتهر في نوادي التعري والحانات الليلية.

ولا ترقص الشابات الثلاث على العواميد المصقولة في النوادي الليلية، بل يقمن بالتمرن في الطرقات، ووسط عربات الترامواي والحافلات بسراويل سوداء وقمصان زهرية اللون أمام المتفرجين المتعجبين، وذلك في محاولة لتحسين الصورة السلبية المرتبطة برقص العمود.

الراقصات الثلاث يتردبن في أحد شوارع لودز

الراقصات الثلاث يتردبن في أحد شوارع لودز

وقبل التوجه إلى العواميد تتأكد كل من إيفونا درزيمالا البالغة 24 عاما والتي تدرس تعليم الرقص، وكارولينا كيسينسكا البالغة 25 عاما وطالبة تكنولوجيا الجزيئات الحيوبة في جامعة الب في لودز، وناتاليا ستانيسلافسكا البالغة 27 عاما ومدربة رقص العمود التي تحمل شهادة في الصحافة من الجامعة ذاتها، من عدم وجود زجاج محطم على الرصيف إذ يمارسن حركاتهن بأقدام حافية.

وقالت ستانيسلافسكا إن "ردة فعل الشارع كانت إيجابية جدا، فقررنا أن نعتمد هذه الاستراتيجية لتعميم هذا النوع من الرقص".

وتابعت كيسينسكا أن "رقص العمود غالبا ما يشبه بالرقص الإباحي ويربط بنوادي التعري ونحن نعتزم كسر الصور النمطية المحيطة به، لذا قررنا التمرن عليه في الشارع".

وأوضحت أن "هذا الرقص هو نوع من الرياضة يتطلب قوة بدنية ومرونة، وهو أيضا نوع من الفنون يضم عدة حركات بهلوانية"، مشيرة إلى أن الـPole Dancing "ليس بالصعب لكنه يتطلب تمرينات منتظمة".

وعادة ما تقوم الصديقات بتمريناتهن في استوديو قديم يقع في منطقة صناعية في لودز تعرف بمانشستر البولندية، لكنهن عمدن إلى التدرب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع منذ الربيع الماضي عندما تكون الأحوال الجوية مناسبة.

شرطي يتحدث إلى اثنتين من الراقصات

شرطي يتحدث إلى اثنتين من الراقصات

وعلى الرغم من أن تجربة الصديقات جرت على خير منذ إطلاقها، إلا أنهن تلقين إنذارا من الشرطة التي دونت أسماءهن وطلبت منهن التوقف حتى إشعار آخر، عندما فشلن في إثبات أن رقصهن على العواميد مرخص.

​تجدر الإشارة إلى أن هذه الرياضة حطت رحالها في بولندا قبل خمسة أعوام بتأثير كبير من الولايات المتحدة وأستراليا. وهي تنتشر بسرعة في أوروبا الشرقية على الرغم من صورتها المرتبطة بالنوادي الليلية.
XS
SM
MD
LG