Accessibility links

هل يتراجع #أبوتريكة عن قرار اعتزاله بعد بطولة إفريقيا؟


اللاعب المصري محمد أبو تريكة

اللاعب المصري محمد أبو تريكة

قرر محمد أبو تريكة صانع ألعاب نادي الأهلي ومنتخب مصر وضع حد لمسيرته الحافلة في كرة القدم بعد إعلانه الخميس أنه سيعتزل نهاية العام الجاري.

وغرد أبو تريكة على حساب منسوب له بموقع تويتر "بطولة إفريقيا والفوز بها مع الأهلي إن شاء الله وبطولة العالم في المغرب ووداعا كرة القدم وشكرا للجميع."

وأكد أبو تريكة صحة تلك التغريدة، لاحقا، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية "قراري نهائي وليس كرد فعل انفعالي".

وأضاف "أنا كنت سأعلن اعتزالي الكرة عقب الوصول إلى نهائيات كأس العالم واللعب في المونديال بحثا عن النهاية السعيدة لمشواري مع كرة القدم، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه".

وكانت مصر قد خسرت أمام غانا 1-6 في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم المقررة في البرازيل 2014.

إدارة النادي تؤجل النقاش حول الاعتزال

من جانب آخر، قال مدير قطاع كرة القدم بنادي الأهلي هادى خشبة "التصريحات التي أكد فيها اللاعب اعتزاله جاءت في لحظة انفعال بسبب الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها الجميع عقب مباراة منتخب مصر مع غانا".

ونقل موقع الأهلي عن خشبه قوله "لم تتم مناقشة أبو تريكة في قرار اعتزاله". وأضاف أن الأهلي ولاعبيه مشغولون حاليا ببطولة أفريقيا، "وبعد نهايتها يمكن الجلوس مع اللاعب ومناقشته في هذا القرار".

وكان أبو تريكة (34 عاما) يأمل في أن يختتم مشواره الكروي بالمشاركة في كأس العالم 2014 لكن هزيمة مصر في ذهاب الدور الحاسم جعلت من شبه المستحيل تحقيق هذا الحلم.

وفاز أبو تريكة تقريبا بكل الألقاب الممكنة ويحظى بشعبية كبيرة. وأحرز لقب الدوري سبع مرات متتالية مع الأهلي، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا أربع مرات، وشارك في كأس العالم للأندية أربع مرات، كما كان مؤثرا في فوز بلاده بكأس الأمم الافريقية عامي 2006 و2008.

وسبق لأبو تريكة أيضا المشاركة في كأس القارات 2009 وأولمبياد لندن 2012 كما ساعد بني ياس الإماراتي على إحراز لقب بطولة الخليج للأندية لأول مرة في وقت سابق من العام الجاري عندما لعب مع الفريق لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

ودخل أبو تريكة أيضا نادي اللاعبين أصحاب المئة هدف أو أكثر في الدوري المصري برصيد 106 أهداف كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في مباريات القمة أمام الزمالك برصيد 13 هدفا.

وقد خلف نبأ استقالة أبو تريكة ردود فعل حزينة على موقع تويتر :



XS
SM
MD
LG