Accessibility links

ريال مدريد يحقق عائدات خيالية هذا الموسم


ملعب سانتياغو بيرنابيو التابع لنادي ريال مدريد - أرشيف

ملعب سانتياغو بيرنابيو التابع لنادي ريال مدريد - أرشيف

تمكن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم من تحقيق أرباح قياسية بمجموع ايرادات تجاوز سقف 700 مليون دولار، وهو "رقم لا مثيل له من قبل أي منظمة رياضية أخرى في العالم" بحسب مجلة فوربس.

وبحسب التقرير المالي الأخير للنادي الملكي، فان معدل أرباحه خلال موسم 2012-2013 قدر بحوالي 36.9 مليون يورو، في حين بلغت إيراداته 705 مليون دولار ، أي أكثر من 1.3% من الرقم الذي حققه الموسم الماضي.

ووفقا للبيانات المقدمة من ريال مدريد عبر موقعه على الانترنت فإن الأسهم الصافية شهدت انتعاشا بنسبة 13.4٪ لتصل إلى 422.4 مليون دولار ، كما تم تسجيل انخفاض في صافي الديون بنسبة 27.4% .

وتبلغ نسبة ديون الريال حاليا ما يناهز 122 مليون دولار.

"صفقة غاريث بيل" ستعزز ايرادات الريال

يأتي الكشف عن الحالة المالية للريال بعد فترة قصيرة من إبرامه "صفقة غاريث بيل"، ويرى المحللون أن ذلك لن يؤثر على اقتصاد النادي، بل إن رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز يتوقع ازدهار الإيرادات بعد هذه الصفقة خصوصا مع الشروع في بيع أقمصة غاريث بيل المصنف أغلى لاعب كرة قدم في العالم.

وذكرت مجلة فوربس في عددها لهذا الشهر أن "ارتفاع قيمة النادي الإسباني المقدرة حاليا بـ 3.4 مليار دولار، ستسهم في ترسيخ مكانته كأغلى ناد رياضي في العالم حتى الآن، على الرغم من الفارق الضئيل بينه وبين منافسه نادي مانشستر يونايتد" الإنجليزي.

وهذه صورة غردت بها مجلة فوربس الشرق الأوسط على حسابها على تويتر تظهر ترتيب أغلى المؤسسات الرياضية في العالم:

XS
SM
MD
LG