Accessibility links

logo-print

هدف قاتل ينقذ برشلونة من فخ باريس سان جيرمان


نجم برشلونة ليونيل ميسي

نجم برشلونة ليونيل ميسي

احتاج برشلونة الأسباني إلى هدف في الشوط الثاني سجله بيدرو ليتعادل 1-1 مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الإياب ويصعد إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وبدأ برشلونة اللقاء بملعب كامب نو بدون مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد إصابته الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بدور الثمانية التي انتهت بالتعادل 2-2 في باريس.

وكان باريس سان جيرمان الأفضل في معظم فترات الشوط الأول قبل أن يتمكن لاعبه خافيير باستوري من تسجيل هدف التقدم بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني عندما وضع الكرة من فوق الحارس فيكتور فالديس.

وشارك ميسي كبديل مكان سيسك فابريغاس مع تبقي نصف ساعة في اللقاء وساهم في صنع هدف التعادل الذي سجله بيدرو في الدقيقة 71 ليضمن برشلونة التأهل للدور قبل النهائي للمرة السادسة على التوالي.

وقال بيدرو للتلفزيون الاسباني "لعب سان جيرمان بطريقة جيدة جدا خاصة في ظل وجود عدد من اللاعبين الممتازين في تشكيلته. نحن سعداء بالتأهل للدور قبل النهائي بعد مباراة صعبة مثل أي مباراة في دوري أبطال أوروبا."

وأضاف "بذل ميسي جهدا كبيرا حتى يكون معنا. إنه لاعب مهم جدا للفريق. لقد بذل جهدا كبيرا هذا الأسبوع وتمكن من مساعدة الفريق عندما شارك كبديل."

وتابع "نريد أن نشكره ونقدم له التهنئة على كل ما فعله لتجهيز نفسه لهذه المباراة ومساعدة الفريق."

فوز ألماني

وفي مباراة أخرى من الدور ذاته، كرر بايرن ميونيخ الألماني تفوقه على يوفنتوس الإيطالي وفاز عليه بهدفين نظيفين على ملعب الأخير بعد أن فاز بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب بألمانيا.

وضغط يوفنتوس في بداية المباراة بقوة مدعوما بجماهير غفيرة ومتحمسة إلا انه لم يبدع بما يكفي ليتسبب في ازعاج لبايرن المتوج حديثا بلقب الدوري الالماني.

يذكر أن الفرق الأربعة التي وصلت الدور نصف النهائي لأكبر بطولة في العالم هي ريال مدريد وبرشلونة من أسبانيا وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند من ألمانيا.

ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة لتحديد طرفي كل مباراة في نصف النهائي دون قيود الأمر الذي قد يضع العملاقين الأسبانيين في مواجهتين جديدتين.
XS
SM
MD
LG