Accessibility links

logo-print

أزمة قلبية تنهي حياة ممثل شخصية توني سوبرانو الشهيرة


الممثل الأميركي الراحل جيمس غاندولفيني

الممثل الأميركي الراحل جيمس غاندولفيني

توفي الممثل الأميركي جيمس غاندولفيني الذي التصق به اسم توني سوبرانو، زعيم المافيا في مسلسل "ذا سوبرانوز"، عن عمر 51 عاما مساء الأربعاء في ايطاليا من جراء نوبة قلبية.

خبر الوفاة الذي أحزن ملايين المعجبين بـ"توني" أعلنه مدير أعماله مارك أرمسترونغ في بيان أصدره وقال فيه "نعلن بكل أسى وفاة جيمس غاندولفيني اليوم بينما كان في عطلة في روما في ايطاليا"، وأضاف "يعترينا الحزن الشديد وسوف نشتاق إليه كثيرا. كان هو وعائلته جزءا من عائلتنا لسنوات عدة وكلنا نبكيه بعد وفاته".

وكان الممثل متواجدا في ايطاليا لحضور مهرجان تاورمينا السينمائي في صقلية حيث كان من المفترض أن يشارك في نهاية الأسبوع المقبل في اجتماع مع المخرج الايطالي غابرييل موتشينو.

جيمس غانودلفيني برع في أداء شخصية زعيم المافيا الشهير، في مسلسل "ذا سوبرانوز" التلفزيوني طوال ثمان سنوات من 1999 إلى 2007، وبفضل هذا الدور نال جائزة "غولدن غلوب" وثلاث جوائز "ايمي".

وهذا مقطع فيديو لأبرز أدوار غانودلفيني خلال مسيرته الفنية:


واختارت رابطة الكتاب الأميركية مسلسل "ذا سوبرانوز" الدرامي، ليتربع على المرتبة الأولى من بين 101 مسلسل، في مطلع شهر يونيو/حزيران الجاري.

ولد غاندولفيني في الولايات المتحدة عام 1961 لعائلة من أصل إيطالي، وتوجه لدراسة الفنون بعد إكمال تعليمه المدرسي، وكان ظهوره الأول في مسارح برودوي في نيويورك عام 1992 بمسرحية "ترومواي الرغبات"، وفي نفس السنة حصل على أول دور له في السينما في فيلم "غريب بيننا".

وكانت أول أدوار غاندولفيني البطولية في فيلم "أنجي"، إلا أنه بلغ الشهرة العالمية من خلال دور القاتل المأجور في "ترو رومانس" عام 1993 ، كما كانت له أدوار سينمائية أخرى في عدة أفلام من بينها "ذا ميكسيكان" و"غيت شورتي"، ومن آخرها دوره في فيلم "زيرو دارك ثيرتي" عن تفاصيل وقائع عملية تصفية أسامة بن لادن للمخرجة كاثرين بيغيلو.
XS
SM
MD
LG