Accessibility links

logo-print

قلق بشأن استعدادات منتخب الكرة لملاقاة نظيره الياباني


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

بغداد-علي قيس

أبدى الشارع الرياضي قلقا بشأن استعدادات المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم لخوض مباراته القادمة مع اليابان ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، خصوصا وأنه لم يخض منذ مشاركته في بطولة العرب الشهر الماضي لم مباريات دولية تسهم في إعداده قبل اللقاء.

وأعرب مواطنون عن خشية من انعكاس الخلافات بين اتحاد الكرة والمدرب البرازيلي زيكو على أداء اللاعبين في المباراة المقبلة. وأبدى بعضهم في أحاديث لـ"راديو سوا" تشاؤما حيال فرص الخروج بنتائج مرضية.

من جانبه، قال مدرب اللياقة البدنية للمنتخب العراقي البرازيلي سانتانا في حديث لـ"راديو سوا" إن قرار الاتحاد الدولي القاضي بالتحاق اللاعبين المحترفين بمنتخبات بلادهم قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة يشكل عائقا أمام استعدادات المنتخب رغم احتوائه على لاعبين وطاقم تدريب متميز، على حد تعبيره.

وأوضح سانتانا أن المنتخب سيباشر تدريباته الفنية بقيادة زيكو في سيول عقب الانتهاء من معسكر اللياقة البدنية الذي يجريه في بغداد حاليا.

وقرر مجلس الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي تخصيص 500 مليون دينار لدعم المنتخب الوطني في كرة القدم في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني القوي في الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر المقبل في طوكيو ضمن الجولة الثالثة من التصفيات بعد أن تعادل في مباراتيه السابقتين أمام الأردن وعمان.
XS
SM
MD
LG