Accessibility links

logo-print

مواجهة مرتقبة بين عملاقي الكرة الألمانية في كأس السوبر


مباراة سابقة لبايرن ميونيح وبروسيا دورتموند.

مباراة سابقة لبايرن ميونيح وبروسيا دورتموند.

يستضيف بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ السبت في مباراة كأس السوبر الألماني التي تشكل الافتتاح الرسمي للموسم الكروي في ألمانيا، بعد شهرين على المواجهة الأخيرة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد خرج بايرن آنذاك متوجا باللقب القاري بعد فوزه بهدفين لهدف واحد، ثم أتبعه بإحراز لقب الكأس المحلية على حساب شتوتغارت، ليصبح أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

ويبدو بايرن، الفائز بلقب كأس السوبر الموسم الماضي على حساب دورتموند بالذات والساعي إلى تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (5 حتى الآن مقابل 4 لمنافسه)، الأوفر حظا لإحراز لقبه الرابع.

ويحضر بايرن بشكل جيد لهذه المباراة بفوزه الودي على برشلونة بهدفين لصفر، وهو يأمل أن يهدي غوارديولا لقبه الأول لكي يستهل مهمته بأفضل طريقة كخلف ليوب هاينكيس.

وقد حذر رئيس بايرن اولي هوينيس لاعبيه من التراخي والمبالغة في الثقة بالنفس، مضيفا في تصريح لصحيفة "بيلد": "عندما يفوز بثلاثة الألقاب يميل الفريق إلى التراخي، لكن نظرا إلى روحية التنافس الهائلة في فريقنا لن يسمح لأي لاعب بالتراخي. ومن يتراخى سيخسر".

ومن جهة تبدو أمور بوروسيا دورتموند أكثر تعقيدا بعد أن خسر جهود غوتسه والتهديد الذي يواجهه باحتمال رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إضافة إلى أن أهم تعاقداته لهذا الصيف لن يتمكن من المشاركة في المباراة بسبب الإصابة وهو الأرميني هنريخ مختاريان.

ويأمل فريق منطقة الرور الصناعية أن يخرج من ظل غريمه البافاري الذي كان جرده من لقب كأس ألمانيا بإخراجه من الدور ربع النهائي ومن لقب الدوري الذي اكتفى فيه بروسيا بمركز الوصيف، إضافة إلى حرمانه من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه (الأولى كانت عام 1997).
XS
SM
MD
LG