Accessibility links

لمن يريد العيش في الحاضر.. تطبيق يمحو كل نشاطاتك خلال 24 ساعة


تطبيق "سوبر" Sobbr

تطبيق "سوبر" Sobbr

كثيرون أولئك الذين يشعرون بالندم على صور محرجة نشرت لهم على موقع فيسبوك قبل سنوات، أو آراء عبروا عنها ثم تحملوا تبعاتها، ما يدفعهم إلى الحذر من التصرف بالعفوية التي تهواها نفوسهم. غير أن تطبيقا جديدا يريد أن يعيد لهم سليقة الاستمتاع بالمكان والزمان الحاضريْن، فيحذف كل ما تكتبه أو تنشره خلال 24 ساعة.

إنه تطبيق "سوبر" Sobrr الذي ينبني على فكرة تطبيق "سنابتشات" SnapChat لإرسال الصور التي تشاهد لمرة واحدة فقط قبل أن تحذف آليا. غير أن تطبيق "سوبر" يستخدم نظام GPS لمساعدتك على بناء علاقات مع أشخاص قريبين منك جغرافيا، فتستطيع أن تشاركهم لحظاتك الحالية بالتعليقات أو الصور أو الفيديو، وتستطيع أن تشكو لهم أسرارك، وأن تقدم لهم الدعم النفسي حين تطلع على أسرارهم. غير أن أية نصوص تكتبها تمحى آليا خلال ثوان، إضافة إلى أية صور أو لقطات فيديو، بل إن كل ما تفعله سيختفي أثره خلال 24 ساعة، بما في ذلك الصداقات التي كوّنتها.

هذا التطبيق محدود حاليا لأنه متوفر لأجهزة آبل فقط.

ويقول بروس يانغ الذي شارك في تطوير التطبيق "إننا نعيش في عصر يستطيع أي شخص من ماضيك أن يجدك على فيسبوك وأي زميل عمل أن يجدك على لينكدإن، لذا فالناس يتوقون إلى تطبيق مثل Sobrr الذي يتيح لك التصرف بعفوية دون القلق من أن يصبح جزءا من سجلك الدائم".

ويعكس اسم التطبيق Sobrr التيقظ بعد حالة السُّكر حين يندم المرء على أفعاله، ويهدف إلى إعادة المقولة القديمة بأن "ما يحصل في لاس فيغاس ينبغي أن يبقى في لاس فيغاس".

وهذا التوق إلى الخصوصية التي سلبها فيسبوك من الناس كان دافعا لانطلاق العديد من التطبيقات التي تمحو آثارك، مثل سنابتشات وكونفايد Confide و"ويكر" Wickr.

وهذا شريط فيديو يشرح المزيد عن تطبيق Sobrr:

المصدر: راديو سوا/مواقع إخبارية تقنية

XS
SM
MD
LG