Accessibility links

logo-print

القسم الشمالي الشرقي لأميركا يستعد لعاصفة قطبية وتساقط كثيف للثلوج


ثلوج كثيفة تهطل على مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الخميس

ثلوج كثيفة تهطل على مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الخميس

يستعد سكان الولايات الشمالية الشرقية لأميركا لأول عاصفة شتوية قوية في عام 2014، حيث بدأ المسافرون العائدون من قضاء عطلة رأس السنة يواجهون طقسا قطبيا مع تساقط الثلوج الكثيفة وتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية إن العاصفة التي تمتد من جنوب وادي المسيسيبي حتى ساحل المحيط الأطلسي يمكن أن تؤدي إلى تساقط ثلوج يزيد سمكها على 30.5 سنتيمتر في بعض المناطق بحلول صباح الجمعة لا سيما ولايات ماستشوستس ونيوهامشير وكونيتيكت ورود آيلاند وماين.

وأضافت الهيئة في بيان "من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية وطقس شديد البرودة على معظم أرجاء المنطقة".

وقالت هيئة الأرصاد إن من المتوقع أن تعطل العاصفة حركة المرور على الطريق السريع I-95 بين مدينتي نيويورك وبوسطن. وتتوقع واشنطن التي تمر العاصفة بأطرافها الشمالية هطول ثلوج يقل سمكها عن 2.5 سنتيمتر.

وهذا فيديو من شبكة ABC عن العاصفة الثلجية التي يتوقع أن تؤثر على 21 ولاية:


إلغاء نحو ألف رحلة طيران

وقال موقع فلايت اوير الذي يتابع حركة الطيران إن العاصفة القوية تسببت في إلغاء نحو ألف رحلة طيران أميركية وتأجيل نحو 250 رحلة أخرى أغلبها في مطار أوهير الدولي في شيكاغو.

وقدرت مجموعة AAA لمتابعة حركة السفر بالسيارات ان ما يزيد على 94 مليون شخص سيسافرون أثناء موسم العطلات في أوائل يناير كانون الثاني على الرغم من ان البعض ربما لم يفكروا في العودة لمنازلهم حتى أواخر هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل.

وجرى إبلاغ المدارس في بوسطن بأن تغلق أبوابها الجمعة وتمدد عطلة الطلاب ليوم إضافي.

وقال رئيس بلدية بوسطن توماس منينو الذي تنتهي الاثنين فترة إدارته التي امتدت 20 عاما على قمة السلطة التنفيذية في بوسطن "يا لها من هدية بمناسبة العام الجديد.. أن أتلقى آخر عاصفة ثلجية كرئيس بلدية".

وستمثل العاصفة تحديا مبكرا لرئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو خاصة وأن المشكلات الناجمة عن العواصف الثلجية كثيرا ما تسببت في إلحاق أضرار سياسية برؤساء البلديات في أكبر مدينة أميركية على مدى عشرات السنين.

وقالت هيئة الإرصاد الجوية إن كتلة الهواء القطبي ستهبط بدرجات الحرارة ما بين 20 إلى 30 درجة أقل من المعتاد وسط توقعات بأن يصل الانخفاض ذروته يوم الجمعة.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة في بعض المناطق سجلت هبوطا شديدا وبلغت 42 درجة تحت الصفر في امباراس بولاية مينيسوتا الأربعاء.
XS
SM
MD
LG