Accessibility links

بالصور.. موجة صقيع قطبي تجتاح ولايات أميركية


عمال يزيحون أكوام الثلج من بوابة الكونغريس

عمال يزيحون أكوام الثلج من بوابة الكونغريس

أجبرت موجة الصقيع التي عمت عددا من الولايات الأميركية السلطات على إغلاق مئات المدارس أو تأجيل انطلاق الفصول الدراسية. وتتنامى المخاوف من مصير المشردين في الشوارع.

وأغلقت المدارس في شيكاغو وبوسطن ومدن كبرى أخرى الخميس مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وهبوب رياح شديدة على وسط وشرق الولايات المتحدة لليوم الثالث على التوالي. وحذر خبراء الأرصاد من استمرار سوء الأحوال الجوية لأيام أخرى.

واضطرت سلطات إنفاذ القانون في نيوجيرسي إلى نقل عدد من المشردين في الولاية للملاجئ، فيما تم توزيع الأغطية على قاطني 15 خيمة في مدينة هانتسفيل بولاية ألاباما. وشجع متطوعون من منظمات غير حكومية سكان تلك التجمعات على البقاء في أماكن دافئة، واختار البعض اللجوء إلى إحدى الكنائس التي تحولت إلى ملجأ لهم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية قدوم تيار من الهواء القطبي من كندا ضرب الغرب الأوسط والمنطقة الوسطى المطلة على المحيط الأطلسي وشمال شرق البلاد. وتسبب التيار البارد في انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 23 درجة مئوية تحت الصفر.

استمرار الصقيع

ووصلت درجة الحرارة في قرية ساراناك ليك شمال ولاية نيويورك إلى نحو 31 درجة مئوية تحت الصفر.

وقال كريس برويلز الخبير في هيئة الأرصاد الجوية "في الوقت الذي يبدو فيه أن الضغط العالي المتسبب في موجة البرد سيستمر يوما آخر أو يومين، ستأتي موجة برد أخرى إلى الولايات الشمالية-الوسطى بحلول مطلع الأسبوع".

وحذرت الهيئة من مخاطر التعرض للصقيع لمدة 15 دقيقة، ونصحت السكان بإبقاء حيواناتهم الأليفة داخل المنازل كما حذرت من مخاطر قيادة السيارات في المناطق التي تتساقط عليها الثلوج وفي الطرق المغطاة بالجليد.

شاهد بالصور كيف ارتدت مدن أميركية حلة بيضاء متجمدة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG