Accessibility links

الهواتف الذكية.. نصف مليار مستخدم و 2018 عام الاكتساح


مجموعة هواتف ذكية

مجموعة هواتف ذكية

من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الصين إلى ما يقارب نصف مليار شخص بنهاية هذا العام، وفقا لمسؤول بالمكتب الوطني الصيني لمعلومات الإنترنت.

وأضاف وانغ شيانغ رونغ نائب مدير إدارة نشر المعلومات على مواقع الإنترنت التابعة لمكتب معلومات الإنترنت، السلطة المنظمة لشبكة الإنترنت في الصين، أنه يوجد بالبلاد حوالى 1.3 مليار مستخدم للهاتف المحمول.

وكشف وانغ خلال مؤتمر حول الإنترنت أنه بعد أن أصبحت أسعار الهواتف الذكية بمتناول أعداد أكبر إلى جانب تحسين خدمات الاتصالات، فإنه بنهاية عام 2014، سيكون ثلاثة بين كل عشرة من مستخدمي الهواتف الذكية صينيين.

وتوقع وانغ" أن ما يربو عن 40 بالمائة من الصينيين سيتصفحون الإنترنت عن طريق هواتفهم المحمولة في العام القادم".

وذكر وانغ "أن الإنترنت خلال الـ20 عاما الأخيرة حظي بسوق خصبة تتمتع بآفاق لا حد لها، وسهل الإنترنت أيضا التقدم التكنولوجي الجديد ونماذج الإنتاج والتجارة ووفر الملايين من فرص العمل".

وكانت تقارير أشارت إلى الهواتف الذكية في تصاعد، ويتوقع أن يكون هناك أكثر من 2.16 مليار هاتف ذكي قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم في عام 2016، بعد أن كان 1.3 مليار العام الماضي، و1.6 مليار هذا العام.

وستكون الصين بحلول 2018 محركا رئيسيا في نمو معدل اعتماد الهواتف الذكية، تليها الهند بـ 279.2 مليون مستخدم، بينما ستتراجع الولايات المتحدة(165.3 مليون مستخدم حاليا) إلى المركز الثالث.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG