Accessibility links

الهواتف الذكية تتواصل مع السيارات والبرادات والنباتات


معرض الالكترونيات في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية

معرض الالكترونيات في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية

توظف شركات التكنولوجيا المتطورة الهاتف الذكي لخدمة جوانب متعددة من الحياة اليومية، مثل التواصل مع السيارة والبراد والنباتات، بالإضافة إلى وظيفة الاتصال الأساسية.

وقدمت الشركة الفرنسية "بارو" والكورية الجنوبية "مونيوال" في معرض الالكترونيات المقام في مدينة لاس فيغاس نظاما للاتصالات بنباتات الأحواض، حيث تقوم لواقط حساسة بمراقبة الرطوبة والضوء والحرارة مع نظام تنبيه عبر الهاتف عندما تحتاج النبتة إلى شيء ما.

وتقول ليزا هانسنس التي تمثل في المعرض قسم الأدوات المنزلية لدى شركة ال جي الكترونيكس، "يمكنك التحكم بحياتك من خلال هاتف ذكي".

ويمكنك بعد تحميل تطبيق معين على الهاتف، تشغيل المكنسة الكهربائية أو الغسالة عن بُعد، ومعرفة الوقت المتبقي قبل أن ينتهي شواء اللحم.

ويشير البراد المجهز بشاشة تعمل باللمس إلى الأغذية التي ينبغي شراؤها أو تلك التي انتهت صلاحيتها، بتقريب جهاز الهاتف من شريحة صغيرة (ان اف سي) تم تحميل لائحة المشتريات فيها يدويا ومحفوظة في قاعدة بيانات الجهاز.

وتعرض الشركة الأميركية "ويربول" أيضا أدوات منزلية يمكن التحكم بها عن بعد أو توجيه رسائل نصية قصيرة.

ويقول وارويك ستيرلينغ ممثل المجموعة الأميركية في المعرض "لا تحتاج إلى أن تكون صديقا لبرادك على فيسبوك، إلا أن ذلك يسهل تشغيله".

أما شركة "اينغرسول راند" فتهتم خصوصا بأجهزة تثبيت الحرارة والأقفال والإنارة، عملا بنفس المبدأ.

وتعرض شركة تجهيزات السيارات "ديلفي" نظاما يسمح بالتحقق من مكان السيارة وتنقلاتها أو تشغيل التدفئة في أيام البرد القارس، من تطبيق في الهاتف النقال.

ومنذ افتتاح معرض لاس فيغاس تحدث المحلل لدى الجمعية المنظمة له شون دوبرافاتش عن "الدخول إلى مرحلة ما بعد الهاتف الذكي"، مشددا على أن 65 في المئة من الوقت الذي نمضيه على الهاتف الذكي لم يعد مكرسا للاتصال. ومشيرا إلى الازدهار الموازي لتطبيقات الهواتف النقالة والبرمجيات الصغيرة التي يمكن تحميلها والمتوفرة بشكل كبير في المعرض.
XS
SM
MD
LG