Accessibility links

آبل تعلن قرب إطلاق ثلاثة نماذج من ساعتها الذكية


نماذج الساعات التي سيتم طرحها للبيع

نماذج الساعات التي سيتم طرحها للبيع

قال رئيس مجلس ادارة مجموعة "آبل" تيم كوك إن ساعة "آبل واتش" الذكية والموصولة بالإنترنت ستطرح في الأسواق اعتبارا من نيسان/أبريل.

ولم يقدم كوك تاريخا محددا لإطلاق الساعة ولا أي تفاصيل تقنية عنها. وكانت "آبل" قد أعلنت سابقا مطلع عام 2015 موعدا لإطلاق منتجها الجديد.

وشدد كوك على أن عملية تطوير الساعة لا تزال "جارية". ويتوقع أن تعرض الساعة بثلاثة نماذج: العادي والرياضي والخاص مع إمكانية اختيار عشرين سوارا لها.

وكشف كوك في أيلول/سبتمبر أن النموذج الرياضي سيباع اعتبارا من سعر 349 دولارا. وتمثل "آبل واتش" أول منتج "ثوري" يطلق منذ تسلم تيك كوك قيادة شركة "آبل" عام 2011 بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز.

ونمت أرباح الشركة خلال الربع الأخير من 2014 نحو 38 في المئة لتسجل 18 مليار دولار، لتفوق كل التوقعات، وهي أعلى أرباح فصلية تحققها شركة على الإطلاق.

وأعلنت الشركة تحقيق رقم قياسي آخر لمبيعات آيفون، وقالت إنها قامت ببيع 75 مليون هاتف آيفون في الربع الأخير فقط من العام الماضي، مدفوعة بمبيعات قياسية للهواتف بالشاشات الكبيرة في مواسم العطلات.

الجدير بالذكر أن أرباح الشركة خلال الربع الأخير من 2104 فاقت أكثر من مرة ونصف أرباح كل من شركتي مايكرسوفت و غوغل مجتمعتين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG