Accessibility links

logo-print

دانيل كريغ يتألق بفيلم جيمس بوند الجديد Skyfall


الممثلون في فيلم جيمس بوند الجديد Skyfall

الممثلون في فيلم جيمس بوند الجديد Skyfall

تفوق فيلم جيمس بوند الجديد Skyfall (السقوط من السماء) على كل أفلام المخبر السري وضرب أرقما قياسيا جديدة في الإيرادات التي حققها في نهاية الأسبوع في بريطانيا.

وقال منتجا الفيلم مايكل جيه ويلسون وباربرا بروكولي في بيان "نشعر بسعادة غامرة للاستقبال الذي حظي به فيلم السقوط من السماء في عطلة الاسبوع هذه. هذا مثير على وجه خاص لأن المملكة المتحدة هي موطن جيمس بوند كما حلت هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لأفلامه".

وحصّل الفيلم، وهو الـ23 في سلسلة أفلام بوند العميل رقم 007، ما وصل الى 20.1 مليون جنيه استرليني (32.36 مليون دولار) بعد افتتاحه يوم الجمعة الماضي في 587 دارا للسينما في المملكة المتحدة وأيرلندا.

ويلعب دانيل كريغ وجودي دينش دور البطولة وهو من إخراج البريطاني سام مينديز الحاصل على جائزة الأوسكار .



وتضع خطة الفيلم، الذى جرى تصويره بين الصين وتركيا والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، الممثلة المخضرمة دينش (77 عاما) في قلب الأحداث حيث تقوم بدور رئيسة بوند، كما يقدم الفيلم الممثل الأسباني خافيير باردم الفائز بجائزة اوسكار كشخصية الشرير في الفيلم بشعره الأصفر المصبوغ.

وحضر الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا العرض الخاص للفيلم في قاعة رويال ألبرت هول الملكية، ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني.

يشار إلى أنه مر 50 عاما على فيلم بوند الأول (دكتور نو) عام 1962 ويقول النقاد إن فيلم بوند الجديد (سكاي فول) هو عودة منتصرة للمخبر السري البريطاني وأنه أعاد حماس الجمهور إلى أفلامه بعد الاستقبال الفاتر لفيلمه (كوانتوم أوف سولاس) عام 2008.
XS
SM
MD
LG