Accessibility links

logo-print

بعد السعودية.. السيسي في موسكو الثلاثاء


السيسي خلال زيارة سابقة لروسيا

السيسي خلال زيارة سابقة لروسيا

يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى موسكو الثلاثاء للتباحث مع المسؤولين الروس حول أهم القضايا الإقليمية، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الصرية إيهاب بدوي، إن الرئيسين سيتناولان خلال اجتماعهما عدة قضايا، من بينها الأوضاع في قطاع غزة والأزمة الليبية وما تمثله من تداعيات سلبية على الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية لمصر، الصراع الدائر في سورية.

وسيتطرق السيسي وبوتين إلى الأوضاع في العراق في ظل تقدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية.

وأوضح بدوي أن الجانبين سيبحثان أيضا ملف تكثيف التعاون في كافة المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن السيسي سيطلع الجانب الروسي على التطورات السياسية والاقتصادية في مصر، خاصة ما يتعلق بالشقين الاقتصادي والاستثماري.

لقاء السيسي والعاهل السعودي

وكان العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز قد استقبل مساء الأحد في جدة الرئيس المصري الذي ثمّن مواقف السعودية تجاه مصر وشعبها حسبما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الوكالة أن الجانبين بحثا مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

شدّد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في تصريحات صحافية على أهمية اللقاء الذي جمع العاهل السعودي والسيسي، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة في المنطقة العربي:

وأعرب الفيصل عن أمله في أن يكون اللقاء بين البلدين مفيدا في سياق "إصلاح الوضع في العالم العربي والقيام بالواجب تجاه الشعب الفلسطيني "المظلوم"، ومن وصفهم بالمنكوبين في سورية والأزمة الأمنية في العراق والخلافات في ليبيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG