Accessibility links

لماذا عرض مصريون السيسي على موقع للتجارة الإلكترونية؟


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

لم يكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ينهي خطابه في مؤتمر للتنمية الاقتصادية الأربعاء بعنوان "رؤية مصر 2030"، حتى تحول إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية.

واحتل خطاب السيسي لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في غضون ساعات.

وركز مغردون على جزء من خطاب السيسي حينما قال: "والله العظيم أنا لو ينفع أتباع لاتباع"، في دعوة منه للتبرع من أجل البلد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

واستكمل السيسي دعوته باقتراحه كل مصري التبرع بجنيه واحد لمصر عبر رسالة من هاتفه المحمول، معتبرا أن هذه الحملة كفيلة بجمع 10 مليون جنيه يوميا، أي ما يعادل أربعة مليار في العام الواحد.

ومن أبرز ما تضمنته كلمة السيسي أيضا، وأثار جدلا، هو طلبه من شعبه عدم الإصغاء لأحد غيره، قائلا: "بقول الكلام لكل من يسمعني في مصر لو سمحتم متسمعوش كلام حد غيري".

مغردون: "السيسي للبيع"

وقد قام أحد المصريين بعرض صورة للسيسي على موقع eBay للتجارة الإلكترونية، تماشيا مع طلبه في الخطاب، فتم إنشاء صفحة ساخرة على الموقع، مرفقة بصورة له وبتعليق: "مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب".

وقد حذف موقع eBay الصفحة في وقت لاحق.

بين الترحيب والسخرية

وأنشأ ناشطون على موقع تويتر هاشتاغ #صبح_علي_مصر_بجنيه و #قيم_خطاب_السيسي، وتوالت المشاركات بين داعمة لحملة السيسي التبرعية، وأخرى ساخرة من أفكاره واستراتيجيته حول تحقيق التنمية في البلاد.​

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG