Accessibility links

السيسي في نيويورك لحضور اجتماعات دولية والإرهاب يتصدر الأجندة


عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد زيارة إلى الولايات المتحدة، حيث يترأس وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال مراسل "راديو سوا" من القاهرة أيمن سليمان إن السيسي سيبحث عددا من الملفات مع رؤساء الدول والوفود المشاركة في الجمعية العامة، من بينها ملف مكافحة الإرهاب.

ويلقي الرئيس المصري الخميس المقبل، كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يستعرض خلالها الأوضاع في مصر والمنطقة، ويطرح رؤية بلاده لمحاربة المجموعات المتشددة.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية ناصر كامل، إن مصر تواجه تهديدات إرهابية مع عدد من دول الجوار والمنطقة، مشيرا إلى أن التهديدات تستدعي اعتماد استراتيجية موحدة لمحاربة هذه الظاهرة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة أيمن سليمان:

أباتشي لمكافحة الإرهاب

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الأميركية‭ ‬(البنتاغون)، إن وزير الدفاع تشاك هيغل تحدث مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي السبت، وأكد له أن واشنطن تعتزم تسليم القاهرة 10 طائرات من نوع "أباتشي" لدعم جهودها في مكافحة الإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في نيسان/ أبريل أبريل الماضي أنها قررت رفع حظرها عن تسليم تلك الطائرات الهجومية لمصر والذي فرض العام الماضي بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG