Accessibility links

logo-print

13 قتيلا بهجوم في سيناء ومصرع تسعة بتدافع في الإسماعيلية


مخلفات هجوم سابق في سيناء

مخلفات هجوم سابق في سيناء

لقي 13 من رجال الشرطة مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم بعبوة ناسفة استهدف مدرعة في شمال سيناء الثلاثاء، فيما أدى تدافع للأهالي في الإسماعيلية إلى مصرع تسعة أشخاص.

ووقع الانفجار قرب قرية الوفاق على طريق رفح-الشيخ زويد في شمال سيناء. وأفادت مصادر أمنية، بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن القنبلة فجرت عن بعد لدى مرور عربة الشرطة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر في وزارة الداخلية، القول إنه تم الدفع بتعزيزات أمنية في محيط منطقة الحادث لتحديد هوية الجناة وضبطهم، فيما تم نقل المصابين، وجميعهم في حالة حرجة، إلى المستشفى لإسعافهم.

وذكرت وكالة رويترز، من جانبها، نقلا عن مصادر أمنية وطبية، أن القافلة العسكرية تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة وبالرصاص. وأضافت أن جنديين قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق وقتل الباقون بالرصاص أثناء محاولتهم الفرار من الموقع.

قتلى في تدافع بالإسماعيلية

وفي شأن آخر، لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب خمسة آخرون بجروح في حادث تدافع لأهالي طلاب معهد عسكري بمحافظة الإسماعيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير في صفحته على فيسبوك، إن الحادث الذي وقع في معهد ضباط الصف بالتل الكبير، جاء نتيجة التزاحم الشديد وتدافع الأهالي الذين حضروا بأعداد كبيرة لزيارة طلاب المعهد الجدد.

المصدر: الحرة/وكالات

XS
SM
MD
LG