Accessibility links

logo-print

ناشطون: السلطات السعودية تعتقل رجل دين شيعيا في الاحساء


رجل شيعي أثناء المشاركة في احتفالية دينية في القطيف

رجل شيعي أثناء المشاركة في احتفالية دينية في القطيف

قال ناشطون وحقوقيون إن السلطات السعودية اعتقلت رجل دين شيعيا في المنطقة الشرقية على خلفية مشاركته في تظاهرة ضد الفيلم المسيء للإسلام، بينما لم تقدم وزارة الداخلية أي معلومات بخصوص ظروف اعتقاله.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين القول إن قوات الأمن اعتقلت حسين الراضي في منزله في مدينة العمران التابعة إلى محافظة الاحساء واقتادته إلى قسم الشرطة في الهفوف، بعد أن شارك في مظاهرات خرجت في الاحساء وبعض مدن وقرى محافظة القطيف، أطلق فيها المشاركون شعارات منددة بالولايات المتحدة وإسرائيل.

وأشارت تلك المصادر إلى أن للراضي "العديد من الأبحاث الشرعية ويعاني من مشاكل في القلب"، وأنه خضع إلى عملية جراحية في الربيع الماضي.

قد يكون للأمر على علاقة باستدعاء أو استجواب لدى إحدى الجهات الأمنية ...
من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي علمه بالأمر، مشيرا إلى أن الأمر قد يكون "على علاقة باستدعاء أو استجواب لدى إحدى الجهات الأمنية".

يشار إلى أن رجل الدين الشيعي قد شارك في إصدار بيان "صناع القرار في العالم الإسلامي" الذي طالب باتخاذ موقف واضح حيال الفيلم المسيء للإسلام.

وقال البيان إن هناك فجوة كبيرة "بين الشعوب المسلمة والمنظمات والمؤتمرات الإسلامية حيث لا يتوقع المسيئون أن الشعوب المسلمة ستحصل على مساندة بقرارات حاسمة من هذه المراكز".

يذكر أن القطيف قد شهدت منذ ربيع العام الماضي سلسلة مسيرات احتجاجية تأييدا للتظاهرات في البحرين قبل أن تتحول إلى المطالبة بإطلاق سراح معتقلين وبإجراء إصلاحات وإنهاء ما يصفونه بأنه تمييز ضد هذه الأقلية في المملكة.
XS
SM
MD
LG