Accessibility links

logo-print

عادل إمام ضمن وفد مصر ضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب


الفنان عادل إمام

الفنان عادل إمام

يشارك الفنانان عادل إمام ويحى الفخراني في الوفد المصري لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي ينطلق الأربعاء ويستمر لمدة 10 أيام، ويحتفي بمصر كضيف شرف، وفق ما أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أحمد مجاهد.

ويهدف المعرض إلى دعم وتنمية حب الناس للقراءة عبر إثراء تجربتهم في عالم الكتاب وتنمية القيم الأصيلة على المستوى الداخلي، ولتنمية الثقافة وتوسعة مدارك وازدهار الفرد على المستوى الخارجي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مجاهد قوله إن "مشاركة الفنانين إمام والفخراني في حفل الافتتاح يأتي ضمن البرنامج الفني والثقافي المتنوع الذي تقدمه مصر ضيف شرف المعرض في دورته الـ31 وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب بتقديم 775 عنوانا مختلفا".

وأشار مجاهد إلى أن "وزير الثقافة المصري محمد عرب يرأس الوفد المصري ويشارك في عضويته الروائيون بهاء طاهر وجمال الغيطاني ويوسف القعيد ويوسف زيدان والشاعرة إيمان بكري".

وتقدم مصر في برنامجها الثقافي معارض وحفلات موسيقية وندوات ثقافية، تشارك فيه فرقة الموسيقى العربية إلى جانب فرقة الأقصر للفنون الشعبية، بينما تشارك رموز الحركة الثقافية مثل الشعراء فاروق جويدة وسيد حجاب، إضافة إلى الروائيين جمال الغيطاني وناصر عراق واعتدال عثمان وزينب العسال في الحديث عن الصحافة الثقافية العربية.

وتقام ندوة خاصة عن العاصمة المصرية القاهرة عبر الأزمنة والتاريخ.
XS
SM
MD
LG