Accessibility links

مقتل وإصابة 11 شخصا في إطلاق نار في نيويورك


مبنى إمباير ستيت

مبنى إمباير ستيت

أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحافي الجمعة أن حادث إطلاق النار الذي وقع صباح الجمعة أمام مبنى إمباير ستيت الشهير، نفذه موظف غاضب وأسفر عن مقتل شخصين أحدهما مطلق النار وإصابة تسعة آخرين.

وقال بلومبرغ إن مطلق النار جيفري جونسون "موظف غاضب" في الـ53 من عمره، طرد من عمله قبل عام.

وأوضح مفوض الشرطة راي كيلي أن جونسون قتل زميلا له في العمل يبلغ من العمر 41 عاما، قبل أن تطارده الشرطة إثر محاولته إطلاق النار على عناصرها وتتمكن من قتله.

وكان متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) جاي بيتر دونالد، لفت في وقت سابق إلى أن لا مؤشرات تدل على احتمال ارتباط الحادث بعمل إرهابي.

وتلقى عدد من المصابين العلاجات الأولية قرب الجادة الخامسة بمنهاتن، بحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الالكتروني.

وكانت الشرطة قد توجهت إلى المنطقة في حوالي الساعة التاسعة صباحا عقب ورود أنباء عن إطلاق نار.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما يتابع الوضع، وقال مسؤول في الرئاسة رفض كشف هويته إن "الرئيس أحيط علما بإطلاق النار بعيد الساعة 9:30 صباحا من جانب مستشاره للأمن القومي جون برينان، وأنه سيواصل تلقي معلومات" في هذا الصدد.

جدير بالذكر أن مبنى إمباير ستيت من أبرز المعالم السياحية في نيويورك، ويستقطب حوالي أربعة ملايين زائر في العام.

يذكر أن الولايات المتحدة شهدت حادثي إطلاق نار آخرين هذا الصيف. وقع أولهما في 20 يوليو/تموز عندما أطلق جيمس هولمز النار على رواد دار سينما بولاية كولورادو مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 58 آخرين.

وفي الخامس من أغسطس/آب قتل مسلح ستة أشخاص وأصاب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في معبد للسيخ خارج ميلووكي، قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في هجوم اعتبرته السلطات عملا من أعمال الارهاب المحلي.
XS
SM
MD
LG