Accessibility links

تعرف على سبعة مرشحين لخلافة بلاتر على رأس فيفا


جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الاربعاء اعتماد سبعة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 شباط/ فبراير المقبل بعد استبعاد ترشيح الترينيدادي ديفيد ناكيد.

وضمت القائمة السويسري جاني اينفانتينو، البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة، الأمير الأردني علي بن الحسين، الفرنسيين ميشال بلاتيني (موقوف حاليا) وجيروم شامباني، الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والليبيري موسى بيليتي.

من خلال هذه اللائحة نقدم نبذة عن كل مرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم:

ميشيل بلاتيني

المرشح الأوفر حظا على الرغم من توقيفه لـ90 يوما على خلفية التحقيق في قضايا الفساد بفيفا، لكن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحظى بتأييد واسع من الأجهزة التنفيذية لفيفا.

بلاتيني في مؤتمر دبي

بلاتيني في مؤتمر دبي

جاني اينفانتينو

أمين عام الاتحاد الأوروبي جاني اينفانتينو تم ترشيحه من طرف الاتحاد للحفاظ على وجود منافس أوروبي بعد إيقاف بلاتيني، في حال فشل الأخير في تنظيف سجله قبل موعد الانتخابات. لا يعد مرشحا رئيسيا للظفر بمنصب الرئيس على الرغم من مشواره الطويل في الاتحاد الأوروبي.

جياني انفانتينو

جياني انفانتينو

سلمان بن إبراهيم آل خليفة

رئيس الاتحاد الأسيوي منذ العام 2013 وأحد نواب رئيس الفيفا. سبق وأن أعلن مساندته لميشيل بلاتيني قبل أن يعلن ترشيحه لرئاسة فيفا.

سلمان بن ابراهيم آل خليفة

سلمان بن ابراهيم آل خليفة

علي بن الحسين

سبق وأن خاض الأمير الأردني سباق الترشح لرئاسة فيفا، وخسر في الدور الأول أمام جوزيف بلاتر، قبل أن يعلن ترشحه لمرة أخرى.

الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين

جيروم شامباني

عمل الفرنسي لفترة طويلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكان من الأوائل الذين راهن عليهم فيفا لدعم بلاتر، قبل أن يقدم ترشيحه بعد انسحاب بلاتر.

جيروم شامباني

جيروم شامباني

طوكيو سيكسويل

رجل أعمال جنوب إفريقي ورفيق درب الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا، وكان سيكسوايل عضوا في لجنة تنظيم مونديال 2010 الذي أقيم في بلاده، وهو يرأس منذ 2015 لجنة المراقبة التابعة لفيفا بخصوص إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

طوكيو سيكسويل

طوكيو سيكسويل

موسى بيليتي

رئيس الاتحاد الليبيري قد يكون حصان هذه الانتخابات إذا ما حظي بدعم الاتحادات الإفريقية التي يعد توصيتها حاسما في الانتخابات.

موسى بيليتي

موسى بيليتي

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG