Accessibility links

logo-print

البرلمان الليبي يختتم مشاوراته ويصوت على الحكومة الثلاثاء


جانب من جلسات المشاورات في برلمان طبرق

جانب من جلسات المشاورات في برلمان طبرق

اختتم البرلمان الليبي المعترف به دوليا الاثنين جلساته التشاورية المخصصة لبحث برنامج حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية لوزرائها، على أن يصوت الثلاثاء على منح الثقة للحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة.

وقالت النائبة عائشة العقوري لوكالة الصحافة الفرنسية، إن جلسة الاثنين كانت ختام المشاورات، واستمع خلالها البرلمان إلى ما قدمه أعضاء المجلس الرئاسي.

وعقد البرلمان الليبي على مدى الأيام الثلاثة الماضية جلسات خصصت لمناقشة برنامج عمل الحكومة والسير الذاتية للوزراء البالغ عددهم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.

تحديث (الأحد 21 فبراير23:39 ت.غ)

علق البرلمان الليبي المعترف به دوليا الأحد جلسته الخاصة بمناقشة برنامج حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج والسير الذاتية لأعضائها، قبل المصادقة عليها.

وكان من المفترض أن ينهي البرلمان مشاوراته بشأن حكومة السراج الأحد أو الاثنين، على أن يصوت على منحها الثقة الثلاثاء.

تحديث (9:31 ت.غ)

يستأنف البرلمان الليبي المعترف به دوليا الأحد مناقشة تشكيلة حكومة الوفاق الليبية المقترحة، على أن يجري التصويت على منحها الثقة الثلاثاء المقبل.

وأوضح مقرر البرلمان صالح قلمة أن النواب سيستأنفون المناقشات التي بدأت في جلسة السبت حول برنامج الحكومة للتعامل مع الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى تقديم السيرة الذاتية للوزراء.

وعرض رئيس الحكومة المكلف فايز السراج السبت برنامج عمل حكومته خلال جلسة استثنائية في مقر مجلس النواب المعترف به في طبرق شرقي ليبيا.

السراج يعرض حكومته على البرلمان (السبت 20 فبراير 17:50 ت.غ)

عرض رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف فايز السراج السبت برنامج عمل حكومته في مقر مجلس النواب المعترف به دوليا في شرق ليبيا.

وشهدت الجلسة نقاشات حادة بين أعضاء البرلمان على مدى ساعات، ما دفع إلى اتخاذ قرار بتعليقها، واستئنافها الأحد.

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن الجلسة شهدت خلافات حادة بين النواب وأعضاء المجلس الرئاسي للحكومة.

تحديث: 17:50 ت.غ

يعرض رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف فايز السراج السبت برنامج عمل حكومته في جلسة في مقر مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا في شرق ليبيا، في خطوة تسبق التصويت على منح الثقة لهذه الحكومة.

وقال المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة والذي يقوده السراج أيضا، إن رئيس الحكومة المكلف وصل إلى مدينة طبرق والتقى رئيس البرلمان عقيلة صالح.

وأضاف المجلس أن السراج سيقوم بتقديم الإيضاحات اللازمة لأعضاء مجلس النواب حول التشكيل الوزاري المقدم لهم في جلسة تخصص لهذا الغرض.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد تشكل بناء على اتفاق سياسي بين المؤتمر الذي يحكم الغرب الليبي والبرلمان المعترف به دوليا.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG