Accessibility links

عشرات القتلى في انفجار سيارات ملغومة في بغداد


آثار سيارة ملغومة انفجرت بالقرب من موقع ملاهي خاص بالأطفال في العراق

آثار سيارة ملغومة انفجرت بالقرب من موقع ملاهي خاص بالأطفال في العراق

أدى انفجار أربع سيارات ملغومة في أحياء شيعية ببغداد إلى مقتل 25 شخصا على الأقل في أعمال عنف تتزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى العراق.
ووقع أشد هذه التفجيرات دموية في حي الشعب الذي تقطنه أغلبية شيعية في شرق بغداد، حيث انفجرت سيارة ملغومة في منطقة تجارية مما خلف 11 قتيلا وإصابة 28 آخرين بجروح.
وقالت الشرطة العراقية إن 76 شخصا أصيبوا بجروح في الهجمات التي وقعت عندما خرج الناس إلى الشوارع في يوم عطلة بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد.
وأضافت الشرطة أن مسلحين هاجموا أيضا نقطة تفتيش في جنوب بغداد، فقتلوا ثلاثة من رجال الشرطة وأصابوا أربعة بجروح.
ولم تعلن إلى حد الآن أي جماعة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات التي تتزامن مع زيارة يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى بغداد.

وهذا فيديو لمواقع الانفجارات في العاصمة العراقية:

بان كي مون يدعو القادة الى معالجة أسباب العنف 'من جذورها'
و دعا بان كي مون في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قادة العراق إلى معالجة أسباب العنف من 'جذورها'، معربا عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في أجزاء من العراق، ومدينا بشدة الهجمات المروعة التي استهدفت المدنيين.
وحث بان كي مون القادة السياسيين "على اتخاذ تدابير لتعزيز النسيج الاجتماعي في البلاد"، كما دعاهم إلى "الاتحاد في موقفهم ضد الإرهاب والعمل معا لتحقيق استقرار الوضع".
وتأتي زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بينما يواجه العراق تنظيم القاعدة ومسلحين عشائريين مناهضين للحكومة في الأنبار غربي البلاد.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG