Accessibility links

logo-print

تصفيات كأس أوروبا.. علم يوقف مباراة صربيا وألبانيا


لقطة من مباراة صربيا وألبانيا

لقطة من مباراة صربيا وألبانيا

أوقف الحكم مباراة صربيا وألبانيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة في تصفيات كأس أوروبا قبل نهاية شوطها الأول بسبب أحداث شغب بين لاعبي المنتخبين ودخول جماهير أصحاب الأرض إلى الملعب.

واندلعت الأحداث في الدقيقة 41 والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي عندما جابت طائرة من دون طيار تحمل العلم الألباني أرجاء ملعب المباراة التي تابعها أكثر من 20 ألف متفرج، بينهم الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش.

وأغضب الحادث المشجعين الصرب الذين قام بعضهم برمي الألعاب النارية والمقذوفات على أرضية الملعب، فيما اقتحم البعض الآخر أرضية الملعب وحاولوا الاشتباك مع اللاعبين الألبان.

وتشاجر اللاعبون الصرب والألبان مباشرة بعدما قام أحد اللاعبين الصرب بالتقاط العلم الألباني.

وهنا فيديو للحظات اندلاع أعمال الشغب داخل الملعب:

وكان العلم الذي تسبب في أحداث الشغب يمثل خريطة "ألبانيا الكبرى"، وهو مشروع قومي يهدف إلى جمع الجاليات الألبانية لألبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا، في دولة واحدة.

ووقع الحادث قبل أيام قليلة من زيارة رسمية لرئيس الوزراء الألباني ايدي راما إلى بلغراد وهي الأولى منذ 70 عاما.

وأعرب نحو خمسة آلاف من ألبان كوسوفو كانوا يتابعون المباراة أمام شاشة عملاقة بوسط العاصمة بريشتينا، عن سعادتهم بتوقف المباراة وهتفوا "ألبانيا الكبرى، النصر".

واعتقلت الشرطة الصربية شقيق رئيس الوزراء الألباني اوسي راما في بلغراد ووجهت إليه تهمة تدبير الحادث الذي أدى إلى التوقف النهائي للمباراة.

وحسب التلفزيون الصربي نقلا عن وزارة الداخلية فإن اولسي راما، كان يتحكم في الطائرة عبر آلة تحكم عن بعد من المنصة الرسمية.

وتربط ألبانيا وصربيا علاقات حساسة. وكانت كوسوفو الإقليم الصربي السابق الذي غالبية سكانه من الألبان، قد أعلن استقلاله عن صربيا في شباط/ فبراير 2008.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG