Accessibility links

logo-print

السناتور كيري: أميركا قد تقلص مساعداتها للعراق


السناتور جون كيري في حديث مع روبرت ستيفن بيكروفت

السناتور جون كيري في حديث مع روبرت ستيفن بيكروفت

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري إن الكونغرس قد يبدأ تقليص المساعدات الأميركية المقدمة للعراق، في حال ثبُتت صحة التقارير التي أشارت إلى استمرار حكومته بالسماح لإيران باستخدام أجوائه لإرسال مساعدات للنظام السوري.

وجاء ذلك أثناء جلسة عقدها مجلس الشيوخ اليوم لتثبيت مرشح الرئيس باراك أوباما كسفير للولايات المتحدة لدى العراق روبيرت ستيفن بيكروفت.

وقال كيري أثناء كلمته أمام اللجنة اليوم "ليس بالأمر المفاجئ أن يسعى العراق لإقامة علاقات حسن جوار مع إيران ولكن التقارير الأخيرة حول استخدام إيران لأجواء العراق لتزويد نظام الأسد المستبد بالتجهيزات تثير القلق. ان على حكومة المالكي أن تلعب دورا بناء في دعم مبادرات الانتقال السلمي للسلطة في سوريا."

من ناحيته، تحدث بيكروفت أثناء الجلسة عن وضع العراق في المرحلة الراهنة"خرجت البلاد للتو من 50 عاما من العزلة والتفتت والحروب. لدينا علاقة قوية مع حكومة منتخبة ديمقراطيا، حُددت ملامح هذه العلاقة في اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين القائمة على رؤية وخريطة طريق مشتركة وصلبة للتعاون في مجالات الدفاع والاقتصاد والعدل والعلاقات الدبلوماسية والتربية والطاقة."

وأشار بيكروفت خلال الجلسة إلى أنه قضى معظم حياته المهنية في الشرق الأوسط حيث شغل مناصب دبلوماسية في سوريا والسعودية وشغل منصب سفير بلاده في الأردن.
XS
SM
MD
LG