Accessibility links

logo-print

تشديد الإجراءات الأمنية حول الكنائس المصرية في رأس السنة الميلادية


سيارات إسعاف وحشود من المواطنين أمام كنيسة العذراء بالقاهرة.أرشيف

سيارات إسعاف وحشود من المواطنين أمام كنيسة العذراء بالقاهرة.أرشيف

وضعت وزارة الداخلية في مصر خطة بالتنسيق مع القوات المسلحة لضبط الأمن في الشوارع وحماية الكنائس أثناء الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وأكدت الوزارة اتخاذ إجراءات تأمين الكنائس حتى انتهاء مراسم الصلاة والاحتفالات في جميع الكنائس وفى إطار المواقيت التي يحددها مسؤولها حتى انصراف كافة المترددين عليها.

وأفاد مراسل "راديو سوا" من القاهرة ممدوح عبد المجيد بأن الخطة تتضمن تشديد إجراءات الأمن أمام الكنائس والشوارع المحيطة بها، على أن تتابين هذه الإجراءات حسب موقع الكنيسة.

مزيد من التفاصيل مع ممدوح عبد المجيد:


اشتباكات

ولقي شخص مصرعه الإثنين وأصيب خمسة آخرون، في اشتباكات اندلعت بين عدد من الأهالي ومنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في مدينة دمياط شمال القاهرة.

وقال التلفزيون المصري إن أحد الأشخاص لقي مصرعه طعنا بأداة حادة، وإن شخصا أصيب بكسور في الوجه والفكين، أثناء الاشتباكات التي اندلعت بعد عصر الاثنين في المدينة الساحلية.

وقالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على 15 طالبة بجامعة الأزهر بتهمة إثارة الفوضى والتحريض على العنف.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط مقتل شقيقين إثر إصابتهما بـعدة أعيرة نارية قاتلة في الرأس، من قبل مسلحين مجهولين في مدينة رفح شمال سيناء.

وفي غضون ذلك، تستمر التحقيقات لمعرفة مرتكبي تفجيري مديرية الأمن في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومبنى المخابرات العسكرية في أنشاص بمحافظة الشرقية الأسبوع الماضي.

وبينما يتهم مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين الجيش والشرطة بتدبير هذه التفجيرات، رأى آخرون أن هذا الأمر مبالغ فيه.

وفي لقاء مع "راديو سوا"، قال الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بشير عبد الفتاح إنه لا يميل إلى نظرية المؤامرة:

XS
SM
MD
LG