Accessibility links

بعد توم كروز وباتمان.. المغرب مسرح لمغامرات جيمس بوند


بطل جيمس بوند دانييل كريغ

بطل جيمس بوند دانييل كريغ

لا يزال المغرب وجهة سينمائية مفضلة لعدد من صناع الفن السابع، فما أن انتهى النجم توم كروز من تصوير بعض أحداث “مهمة مستحيلة" بعدة مدن مغربية كمراكش والدار البيضاء والرباط، حتى بدأ فريق الفيلم العالمي "سبيكتر" من سلسلة أفلام "جيمس بوند" تصوير مشاهد بمدن أخرى مثل طنجة ووجدة وأرفود.

وكشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن تصوير الجزء الـ24 من سلسلة أفلام جيمس بوند يتم بسرية تامة في مدينة وجدة شرقي البلاد، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المدينة شهدت أخيرا تصوير المشاهد الأولى من الفيلم ضمن الجزء المخصص تصويره بالمغرب، وذلك بأحد القطارات.

شاهد الملصق الدعائي لفيلم جيمس بوند الجديد:

وكان المخرج سان مانديز قد أفصح أن تصوير "سبيكتر" سيكلف ميزانية تناهز 24 مليون دولار، ووقع الاختبار على بلدان تتميز بطبيعة متنوعة من بينها المغرب والنمسا والمملكة المتحدة وإيطاليا والمكسيك.

وكشف مانديز في مؤتمر صحافي عقده الأسبوع الماضي مشاركة نجمة الإغراء الإيطالية مونيكا بيلوتشي، والممثلة الفرنسية الشابة ليا سيدو في أدوار البطولة النسائية إلى جانب بطل الفيلم النجم البريطاني دانييل كريغ ونجم المصارعة الحرة ديفيد باتيستا، بالإضافة إلى النجم الحائز على الأوسكار كريستوف والز.

وشهد المغرب خلال عام 2014 تصوير أكثر من 30 إنتاجا سينمائيا من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا وبلجيكا والهند، ويتوقع أن تحقق إيرادات الاستثمارات السينمائية الأجنبية في البلد رقم معاملات يفوق 120 مليون دولار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG