Accessibility links

logo-print

"كويتي وافتخر".. قرية للتعريف بتراث الكويت


طفلة كويتية خلال احتفال وطني، أرشيف

طفلة كويتية خلال احتفال وطني، أرشيف

سوا ماغازين

احتضن قصر المعارض بمنطقة مَشِْرف في الكويت وعلى مساحة تصل إلى 20000 متر مربع قرية " كويتي وافتخر"، التي ركز فيها المشاركون على إبراز التراث الكويتي من خلال مشاريع كويتية.

وحاول عدد من العارضين تعريف الشباب والجيل الجديد بتراث الكويت سواء من الناحية المعمارية أو من ناحية الأزياء التقليدية التي لم يعد لها وجود إلا في التاريخ أو في المحلات التي لا تزال محافظة على التراث الكويتي.

وقال المسؤول الإعلامي عن النشاطات خليفة الخباز لـ"راديو سوا" إن القرية تقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية بفضل أقسامها الستة التي تشمل منطقة للمنحوتات ومسرحا رئيسيا تقدم فيه عروض من الساعة السادسة مساء إلى الساعة العاشرة.

وما كان لقرية "كويتي وافتخر" لترى النور دون مساهمة المتطوعين الذين بلغ عددهم وفق المتطوعة دانة الصريع 500 متطوع، مشيرة إلى أن عدد الزوار تجاوز 20000 خلال الأسبوع الأول.

وتفاعلت مدارس الكويت بشكل كبير مع التظاهرة التي تقام سنويا منذ ستة أعوام، ونظمت غالبيتها زيارات ميدانية إلى القرية للتعرف عن كثب على ماضي الكويت.

ويسعى القائمون على مشروع "كويتي وافتخر" إلى تجسيد التواصل بين الجيل الجديد والجيل القديم الذي لا يزال مصرّا على الحفاظ على تراثه رغم غزو التكنولوجيا والحداثة لهذا البلد الخليجي.

وبحسب موقع "كويتي وأفتخر" فإن المشروع هو من أول وأكبر المؤسسات غير الربحية التي تسعى إلى دعم الطاقات الشبابية الكويتية وإبراز إبداعاتهم عبر تنظيم ملتقى لجميع فئات الشباب للانخراط في بيئة الأعمال المختلفة، كما تتيح الفرصة لكبرى الشركات للإسهام في تطوير وتنمية المشاريع الصغيرة.

XS
SM
MD
LG