Accessibility links

logo-print

الوليد بن طلال: إيفانكا ترامب صديقتي.. وهذا رأيي في والدها


الأمير الوليد بن طلال (أرشيف)

الأمير الوليد بن طلال (أرشيف)

أبدى الأمير الوليد بن طلال تفاؤله بمستقبل العلاقات الثنائية بين المملكة السعودية والإدارة الأميركية الجديدة.

وقال الملياردير السعودي، في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة "بلومبرغ"، إن علاقته بالرئيس المنتخب دونالد ترامب، تمتد إلى نحو 25 عاما، معبرا على ثقته في تحسن العلاقات بين الرياض وواشنطن في عهد الرئيس الجديد.

وتحدث الوليد بن طلال عن علاقاته بدونالد ترامب، خاصة على المستوى الاقتصادي، كما أوضح أن ابنة ترامب إيفانا، مقربة منه وهي بمثابة صديقة.

وقال الملياردير السعودي "علاقتي بدونالد ترامب عمرها 25 عاما، اشتريت منه فندقا ويختا، ومباشرة بعد انتخابه هنأته على منصبه الجديد، وأعتقد أننا تجاوزنا ما كان بيننا من خلافات خلال حملته الانتخابية".

وردا عن سؤال حول من يفضل أكثر هل هيلاري كلينتون أم دونالد ترامب، أجاب الوليد بن طلال: "لدي علاقات متميزة مع الإدارتين الديموقراطية والجمهورية".

وأضاف الأمير السعودي " أعتقد أن دونالد ترامب شخصية مستقلة، ويجب أن لا نحكم على الرجل الآن، علينا الانتظار على الأقل ستة أشهر لنرى ملامح سياسته، فهناك فرق بين ترامب المرشح وترامب الرئيس".

وعن مستقبل علاقة الولايات المتحدة بالسعودية، أكد الوليد بن طلال، أن إدارة ترامب ستأتي بأهداف واضحة تخدم كلا الطرفين، مضيفا "العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والعالم العربي بشكل عام، توترت مؤخرا، وأعتقد أن دونالد ترامب سيضخ دماء جديدة في هذه العلاقات".

شاهد فيديو المقابلة:

المصدر: شبكة بلومبرغ

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG