Accessibility links

logo-print

قوات هادي تستعيد السيطرة على منفذ حدودي مع السعودية


قوات سعودية على الحدود اليمنية، أرشيف

قوات سعودية على الحدود اليمنية، أرشيف

حققت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدما في أقصى شمال اليمن، بعد خوضها معارك عنيفة مع الحوثيين.

وتمكنت تلك القوات من السيطرة على منفذ البقع الحدودي بين اليمن والسعودية إلى جانب بعض البلدات المجاورة التابعة لقبائل وائل اليمنية الشهيرة في محافظة صعدة إثر مواجهات مع مسلحين حوثيين، بحسب ما أفاد به بيان رسمي لقوات هادي التي قالت إنها تقدمت بضعة عشرات الكيلومترات نحو مدينة صعدة، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وقال الخبير العسكري اليمني عباس الشاعري لـ"راديو سوا" إن هذا التقدم استراتيجي وله دلالات عسكرية هامة.

من جهة أخرى قال الحوثيون الأربعاء إن قوتهم الصاروخية استهدفت قواعد عسكرية سعودية في جيزان، في حين أعلنت قوات التحالف تدمير صاروخين باليستيين في سماء مدينة مأرب اليمنية، وآخر أطلق نحو خميش مشيط السعودية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرافات مدابش.

التحالف يعلن اعتراض صاروخ باتجاه السعودية (8:41 ت.غ)

أعلن التحالف بقيادة السعودية في اليمن الأربعاء اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه جنوب المملكة، وذلك للمرة الثانية على الأقل منذ القصف الدامي على قاعة عزاء في صنعاء السبت.

وجاء في بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون أي أضرار.

وتضم خميس مشيط التي تبعد زهاء 100 كلم عن الحدود اليمنية، قاعدة جوية أساسية يستخدمها التحالف في عملياته الداعمة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منذ آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأكد التحالف أن قواته الجوية استهدفت موقع إطلاق الصاروخ.

وهذه المرة الثانية على الأقل منذ السبت التي يعلن فيها التحالف اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون الذين توعدوا بالتصعيد ردا على قصف تعرضت له القاعة التي كانت تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء، ما أدى إلى مقتل 140 شخصا على الأقل وإصابة 525، بحسب الأمم المتحدة.

وكان التحالف قد أعلن ليل الأحد الاثنين اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة الطائف التي تبعد أكثر من 500 كلم عن الحدود.

وشهدت المناطق الحدودية توترا منذ بدء التحالف عملياته في اليمن، شمل هجمات للحوثيين وحلفائهم ضد مواقع حرس الحدود السعودي، إضافة إلى إطلاق صواريخ وقذائف باتجاه جنوب المملكة.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG