Accessibility links

logo-print

السعودية تدمر صاروخا أطلقه الحوثيون نحو نجران


جنود سعوديون على الحدود اليمنية

جنود سعوديون على الحدود اليمنية

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية مساء الاثنين. وقالت قيادة التحالف الذي تقوده المملكة إن تدمير الصاروخ في الجو لم يؤد إلى وقوع أضرار.

وأضاف بيان للتحالف أن مقاتلاته دمرت منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الصاروخ أطلق من منطقة الراقي، بين مديريتي همدان وأرحب، شمال العاصمة صنعاء.

وأكد الحوثيون من جانبهم أنهم أطلقوا صاروخا من طراز "قاهر 1" نحو نجران السعودية ردا على استمرار الخروقات من جانب التحالف، حسب وصفهم.

وأوضح التحالف في بيانه أن تكرار إطلاق الصواريخ يهدف إلى إنهاء حالة التهدئة وإجهاض جهود المجتمع الدولي لإنجاح مشاورات الكويت. وحذر من أن تكرار الخروقات من قبل الحوثيين "رغم سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من أبريل الماضي، سيضطر التحالف إلى إعادة النظر في جدوى الاستمرار في تلك السياسة".

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها التحالف اعتراض صاروخ منذ بدء وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع اليمني منتصف ليل 10-11 نيسان/أبريل، تمهيدا لمشاورات السلام التي بدأت في الكويت في 21 من الشهر ذاته.

وكان التحالف قد أعلن في التاسع من أيار/مايو الجاري اعتراض صاروخ أطلق من اليمن، واعتبر الأمر "تصعيدا خطيرا" من قبل الحوثيين وحلفائهم.

ويأتي هذا فيما تتواصل في الكويت مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل للنزاع في اليمن. وتبادل الوفدان المفاوضان في عدة مناسبات الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار منذ بدء المشاورات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG