Accessibility links

logo-print

الأخضر السعودي يغادر كأس آسيا من الدور الأول


لقطة من مباراة السعودية وأوزبكستان

لقطة من مباراة السعودية وأوزبكستان

خرج المنتخب السعودي رسميا من منافسات كأس آسيا في دورها الأول بعد خسارته أمام أوزبكستان 1-3 الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وهذه المرة الثانية على التوالي بعد 2011 والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة التي يودع فيها الأخضر مبكرا.

وفشل الأخضر بأن يجعل جماهيره تنسى خيبة مشاركته في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الدوحة عام 2011 إذ كانت الأسوأ في تاريخه على الإطلاق حيث خرج من الدور الأول دون أن يحقق أي فوز أو حتى تعادل.

وأبقى الروماني كوزمين اولاريو مدرب السعودية على الثنائي الهجومي نايف هزازي ومحمد السهلاوي في رغبة قوية بالتسجيل، وأعاد الظهير الأيمن ياسر الشهراني أساسيا بدلا من حسن معاذ، فيما أبقى على باقي المدافعين أسامه وعمر هوساوي وعبد الله الزوري، وعلى خط الوسط المؤلف من سعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد.

واستلم المدرب اولاريو تدريب السعودية بالإعارة قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس آسيا وذلك إثر إقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب أمام قطر في نهائي كأس الخليج التي أقيمت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكانت السعودية قد تلقت هزيمة في الجولة الأولى أمام الصين 1-صفر، وأهدرت ركلة جزاء لمهاجمها نايف هزازي في الشوط الثاني من المباراة.

وأنعش المنتخب السعودي آماله في التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2015 بعد فوزه الكبير على كوريا الشمالية 4-1 في الجولة الثانية، غير أن الخسارة أمام أوزبكستان عجلت بخروج المنتخب من الدور الأول.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG