Accessibility links

logo-print

قوات تعبر من السعودية إلى اليمن لمقاتلة الحوثيين


قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

قالت مصادر عسكرية وقبلية إن تعزيزات عسكرية تتضمن عشرات الآليات ومئات الجنود اليمنيين، عبرت الحدود من السعودية إلى اليمن فجر الخميس، لدعم العمليات ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال مصدر عسكري يمني إن أكثر من 100 مدرعة ومصفحة ودبابة وناقلة جند مع مئات الجنود دخلت اليمن خلال الليل عبر منفذ الوديعة، قادمة من محافظة شرورة في السعودية.

وأضاف المصدر أن التعزيزات توجهت إلى مأرب وشبوة لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تقاتل الحوثيين.

وأكدت مصادر قبلية وعسكرية، أن القوة التي عبرت الحدود مؤلفة من جنود يمنيين تدربوا على الأرجح في السعودية، وهي بقيادة الضابط اليمني جحدل العولقي.

وطردت القوات الموالية لهادي خلال الأسابيع الماضية، الحوثيين وقوات صالح من مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، ومن قاعدة العند الجوية الاستراتيجية الأكبر في البلاد في محافظة لحج الجنوبية.

تقدم لقوات هادي

وأكدت مصادر عسكرية موالية لهادي، أنه تم فجر الخميس طرد الحوثيين وقوات صالح من معسكري لبوزة ووادي عطان في لحج. وأسفرت المعارك في المعسكرين عن مقتل 23 من الحوثيين و19 من الموالين لهادي، حسب المسؤول في القطاع الصحي خضر لصور.

وفي تعز، قتل 17 حوثيا شمال شرق المدينة في اشتباكات مع القوات الموالية لهادي ليل الأربعاء، وتم تدمير عدد من المركبات العسكرية التي كانت بحوزة الحوثيين، حسب مصادر عسكرية.

وفي محافظة أبين الواقعة شرق عدن، شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، عشرات الغارات الجوية ليل الأربعاء وفجر الخميس، استهدفت خصوصا مقر اللواء 15 التابع لقوات صالح بين مدينتي زنجبار، عاصمة المحافظة، وشقرة على الساحل، حسب مصادر محلية.

واستهدفت الغارات مواقع الحوثيين في الكود ودوفس ومزارع المشور. وقالت مصادر محلية إن مقاتلي الحوثيين فروا من هذه المناطق إلى مدينة شقرة والهضبة الوسطى ولودر في أبين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء من عرفات مدابش:


طائرة مدنية تحط في عدن

وفي سياق آخر، حطت أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية في مطار عدن الخميس، وذلك للمرة الأولى منذ بدء المعارك في المدينة قبل أربعة أشهر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير مطار عدن، طارق عبده، القول إن الطائرة كانت تقل لاجئين يمنيين في جيبوتي.


المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG