Accessibility links

logo-print

السعودية تعلن كشف حالات إضافية مصابة بفيروس كورونا


أناس يرتدون اقنعة واقية من الفيروس، أرشيف

أناس يرتدون اقنعة واقية من الفيروس، أرشيف

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أنه تم الكشف عن أربع حالات إضافية مصابة بفيروس كورونا القاتل والشبيه بالسارس في البلاد، ليرتفع بذلك عدد المصابين بهذا الفيروس إلى 28، بينهم 15 حالة وفاة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "حالة تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى بينما لا تزال ثلاث حالات تتلقى العلاج وتخضع حاليا للرعاية الطبية".

وأشارت الوزارة إلى أنها "نسقت مع متخصصين في مجال مكافحة الأمراض المعدية من جامعات عالمية في أميركا وكندا يعملون معها"، بالإضافة إلى "اللجنة الوطنية للأمراض المعدية التي تضم متخصصين من الجامعات السعودية والقطاعات الصحية والعسكرية والتخصصية".

وقالت الوزارة إنها "ستعلن عن أي معلومات أو توصيات علمية جديدة بشأن المرض".

وكان وزير الصحة عبد الله الربيعة قد أعلن الأحد أن 24 إصابة سجلت في المملكة خلال الأسابيع الأخيرة، بينها 15 حالة أدت إلى الوفاة.

وقد بدأ الهلع ينتشر بين سكان المنطقة الشرقية في السعودية خصوصا في محافظة الإحساء التي سجل فيها قسم كبير من الإصابات بالفيروس.

وقد لجأ العديد من سكان الإحساء إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات بعد تسجيلهم ارتفاعا ولو محدود في درجة الحرارة.

وأصابت حالات الهلع خصوصا أهالي أطفال المدارس، فيما خصصت المستشفيات في الإحساء غرف عزل مجهزة في أقسام الطوارئ ليتم التعامل مع الحالات المشتبه بها.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في حصيلتها الأخيرة عن تسجيل 34 حالة في العالم بينها 18 حالة وفاة جراء فيروس كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي، فيما لا تزال المنظمة لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقاله بين البشر.

وقد سجلت إصابات بهذا الفيروس في قطر والإمارات والأردن وفرنسا وبريطانيا بالإضافة إلى السعودية.
XS
SM
MD
LG