Accessibility links

بعد إعلان مقتله.. الرجل الثاني في القاعدة يظهر في شريط جديد


سعيد الشهري

سعيد الشهري

دعا زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي قالت الحكومة اليمنية إنه قتل مطلع العام الجاري إلى تغيير النظام في المملكة العربية السعودية.

وقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة سعيد الشهري في رسالة صوتية نشرتها مواقع إسلامية متشددة إن الحكومة السعودية هي "العميل الأكبر" للولايات المتحدة في المنطقة.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت مقتل الشهري الملقب بابي سفيان الازدي ، وهو سعودي الجنسية، في عملية عسكرية في 24 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتطرق الشهري في رسالته الصوتية إلى أحداث وقعت بعد مقتله المفترض، مثل المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي استضافته الرياض في فبراير/شباط 2013، وإلى اجتماع وزراء الداخلية العرب الذي استضافته العاصمة السعودية في مارس/آذار وخصص لمكافحة الإرهاب.

كما يتحدث الشهري عن التظاهرات التي نظمها في الأشهر الماضية أقارب موقوفين ومسجونين متطرفين في السعودية، وإلى التظاهرات التي يقودها السنة ضد حكومة نوري المالكي في العراق منذ أربعة أشهر.

يذكر أن الشهري كان معتقلا في غوانتانامو وتابع برنامج المناصحة في السعودية قبل أن يهرب إلى اليمن ليصبح الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بعد أيمن الظواهري.
XS
SM
MD
LG