Accessibility links

احتفلوا بتخرجهم مع زميلاتهم.. وسعوديون: لا للاختلاط


نساء سعوديات

نساء سعوديات

تداول ناشطون على تويتر فيديو لما قالوا إنه حفل تخرج مختلط لطلاب وطالبات إحدى كليات الطب السعودية، في مركز تجاري في مدينة الطائف.

وأثار الفيديو ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبة البعض بمعاقبة هؤلاء الطلاب.

وتفاعل المغردون مع هذه الحادثة، ومنهم من اعتبر أنها لا تحمل أي سوء بل على العكس رأى فيها "أمرا صحيا"، فيما آخرون رأوا أنها انعكاس للخروج عن تعاليم الدين:





بين الاستنكار والترحيب

وبعد تداول الفيديو، استنكرت جامعة الطائف "ما قام به بعض طلبة كلية الطب من تصرفات فردية بإقامة حفل خاص بهم بمول تجاري عام".

وأكدت أن "ليس لها علاقة بهذا الاحتفال"، مضيفة أنه "أقيم خارج أسوار الجامعة دون علمها وهناك جهات معنية تمنح تصاريح لإقامة الاحتفالات في الأماكن العامة".

من جانب آخر، نقلت صحيفة عاجل الإخبارية عن شركة "إدارة" للتنمية والتطوير المشرفة على المجمع التجاري حيث احتفل الطلاب والطالبات أنها حريصة على ضبط كل ما يخالف السلوك الإسلامي.

وشددت الشركة على أن الحفل أقيم في وسط المجمع وبحضور المتسوقين، مضيفة أن الإناث المشاركات كن بصحبة أولياء أمورهن، وجميعهم بلا استثناء كن يرتدين العباءة ومغطيات وجوههن وفي كامل حشمتهن، حسب تعبيرها.

وتابعت أن الحفل لم يكن به "ما يثير أي نوع من الريبة"، مضيفة أن المجمع مزود بكاميرات مراقبة حديثة تضبط أي تجاوز، مع وجود مكتب دائم لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وتعد السعودية، واحدة من أكثر المجتمعات المسلمة المحافظة، وتحظر الاجتماعات المختلطة بين الجنسين في الأماكن العامة باستثناء تلك التي تجمع ذوي القرابة الوثيقة.

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG