Accessibility links

logo-print

مفتي السعودية يندد بدعوات إقامة أنظمة مدنية في العالم الإسلامي


المفتي العام في السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

المفتي العام في السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

شن المفتي العام في السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ هجوما على أولئك المطالبين بإقامة دولة مدنية، معتبرا أنه من الإيمان بالله أن تكون الشريعة مصدرا لأنظمة الدول الإسلامية.

وندد آل الشيخ، خلال خطبة ألقاها في مسجد نمرة الخميس، بدعوات إقامة دولة مدنية ديموقراطية غير مرتبطة بالشريعة الإسلامية، وأشار إلى أن نظام كهذا سيكون مخالفا لتعاليم الإسلام والكتاب والسنة وأصول الشريعة.

وقال المفتي إن "شرذمة من البشر تحاول الطعن في هذا الدين بحجج واهية وشعارات زائفة. بدعوى الحرية، زعموا أن الدين لا يصلح لهذه الحالات واعترضوا على القصاص والحدود لأنها تنافي حقوق الإنسان، وأن الأمة الإسلامية إذا طبقت الشريعة انطوت عن الأمم الراقية وتقوقعت".
شرذمة من البشر تحاول الطعن في هذا الدين بحجج واهية وشعارات زائفة


وأضاف "لا يجوز معارضتها بأي تشريع مهما كان مصدره ولا أن تكون أحكامها القطعية مجالا للنقد واخذ رأي الناس حولها بل كلها إلى شرع الله وبطل ما سواه".

ويقضي ملايين الحجاج يومهم في جبل عرفات إلى ما بعد غروب الشمس لتبدأ بعد ذلك النفرة إلى مزدلفة لجمع الجمرات وصلاة المغرب والعشاء قصرا وجمعا. ثم يتوجهون الحجاج إلى منى غدا الجمعة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
XS
SM
MD
LG