Accessibility links

#ايقاف_سالم_الدوسري_٦مباريات.. هل يستحق العقوبة؟


لحظة طرد اللاعب سالم الدوسري

لحظة طرد اللاعب سالم الدوسري

أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب نادي الهلال سالم الدوسري ست مباريات رسمية في جميع البطولات التي يحق له المشاركة فيها اعتبارا من الأربعاء 13 أيار/ مايو 2015.

وفرضت اللجنة أيضا على اللاعب أداء مبلغ 20 ألف ريال، على أن يتم سدادها فور تأييد لجنة الاستئناف لهذا القرار، أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

وتأتي عقوبة الإيقاف عقب تهجّم اللاعب، خلال مباراة فريقي الهلال والنصر في الجولة الـ 25 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، على حكم المباراة ومحاولة ضربه، وفقا لتقرير الحكم وفيديو من المباراة.

وهذا القرار قابل للاستئناف وفقا للمادة 126 من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

شارك برأيك:

ولاقت قضية إيقاف لاعب كرة القدم السعودي تفاعلا على موقع تويتر الاجتماعي، إذ أطلق ناشطون هاشتاغ: #ايقاف_سالم_الدوسري_٦مباريات. وتنوعت ردود الفعل بين مؤيد لقرار العقوبة ومعارض له.

وهنا باقة من التغريدات:

تغريم رئيس "الهلال"

ولم تحصر لجنة الانضباط قرارها بمعاقبة الدوسري، بل غرمت أيضا رئيس نادي الهلال محمد الحميداني بمبلغ 50 ألف ريال سعودي، وذلك بعد "أن أساء في تصريح تلفزيوني لمسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه حيال تنظيم المسابقات".

وقد فرضت اللجنة على ناديي الهلال ونجران عقوبة مماثلة بمبلغ 10 آلاف ريال سعودي لكل منهما، وذلك لحصول ثمانية من لاعبي الهلال على بطاقات في مباراة واحدة. أما نادي نجران، فغرامته تأتي بسبب حصول ستة من لاعبيه على بطاقات في مباراة فريقي العروبة مع نجران.

وتعد تلك القرارات غير قابلة للاستئناف وفق المادة 126 من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وهنا فيديو لاحتكاك لاعب الهلال سالم الدوسري مع حكم المباراة:

XS
SM
MD
LG