Accessibility links

العاهل السعودي يهنئ أمير قطر الجديد ويحثه على مواصلة نهج والده


أمير قطر الجديد وولي عهد السعودية الأسبق خلال جهود المصالحة، أرشيف

أمير قطر الجديد وولي عهد السعودية الأسبق خلال جهود المصالحة، أرشيف

أعرب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء عن أمله في أن يواصل أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مسيرة والده بعد أن تولى مقاليد الحكم إثر تنازل الأمير حمد عن السلطة لصالحه.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك عبد الله بعث ببرقية تهنئة للأمير تميم جاء فيها "إننا نعبر لكم عن خالص التهاني.. ونحن على ثقة إن شاء الله بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم.. وتعزيز العلاقات بين البلدين".

يشار إلى أن العلاقات بين البلدين كانت متوترة جدا في بداية عهد الشيخ حمد، إلا أن نجله ولي العهد آنذاك تمكن في النهاية من تحقيق مصالحة تاريخية مع المملكة بين عامي 2007 و2008.

إحسان أوغلي يهنئ

بدوره هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي الشيخ تميم بمناسبة إعلان توليه مقاليد الحكم في دولة قطر.

وأشاد أوغلي بإعلان أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تسليم الحكم إلى ولي عهده، واصفا الخطوة بـ"الجريئة التي تفتح صفحة جديدة في مسيرة دولة قطر يتولى فيها جيل جديد مقاليد السلطة".

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد أعلن في خطاب إلى القطريين الثلاثاء تخليه عن السلطة وتسليمها لابنه بعد 18 عاما في سدة الحكم.

واعتبر الشيخ حمد أنه "حان الوقت أن نفتح صفحة جديدة أخرى في مسيرة وطننا يتولى فيها جيل جديد المسؤولية بطاقاتهم المتوثبة وأفكارهم الخلاقة".
XS
SM
MD
LG