Accessibility links

احظر وبلّغ.. مغردون يعلنون الحرب على داعش


شعار تويتر

شعار تويتر

التبليغ عن حسابات تدعم تنظيم الدولة الإسلامية داعش على تويتر.. هكذا قرر مجموعة من الشباب السعوديين أن يقفوا في وجه داعش من خلال هاشتاغ #حمله_جيش_سبام_الدواعش.

وتهدف الحملة إلى تبليغ إدارة تويتر بكل حساب يقوم بالدعاية لأفكار التنظيم، وبالحسابات التي تنشر صورا وفيديوهات لعمليات القتل التي يقوم بها داعش.​

وتدعو الحملة إلى اتباع إجراء سهل من أجل حظر الحسابات الموالية لداعش، وذلك بنشر الحساب المستهدف عبر هاشتاغ #حمله_جيش_سبام_الدواعش، ومن ثم إبلاغ إدارة تويتر بشكل جماعي بضرورة إلغاء الحساب.​

ويوفر موقع تويتر خدمة التبليغ عن محتوى الحسابات المخالفة والمسيئة لقوانينه عن طريق النقر على أيقونة "سبام Spam". ويتكون الإجراء من خطوتين: الأولى "حظر Block" الحساب، والثاني النقر على "سبام" بهدف تنبيه إدارة تويتر لمراجعة الحساب للتأكد من مخالفته للسياسات.

وتشرح الحسابات التي يقودها شبان سعوديون كيفية التبليغ عن الحسابات التي تتبع تنظيم داعش، والحسابات الأخرى التي تتبنى أفكارا متشددة.

واستطاعت الحملة إلغاء عشرات الحسابات خلال الأسبوع الأول.

وأكد المشاركون عزمهم على التصدي للحسابات بشكل مستمر ويومي، من أجل الحد من خطر انتشار أفكار داعش.

وكانت دراسة أميركية قد أفادت بأن 46 ألف حساب على تويتر تدعم تنظيم داعش.

وجاء في الدراسة، التي أعدها معهد "بروكينغز" ومولها "غوغل آيدياز" أنه ما بين أيلول/سبتمبر وكانون الأول/ديسمبر 2014، استخدم 46 ألف حساب على تويتر من قبل داعش من أجل استقطاب الشباب للانضمام للتنظيم.

المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG