Accessibility links

السعودية تدعو العالم للوقوف ضد "المجازر" في سورية و"الإرهاب" في مصر


مندوب السعودية في الأمم المتحدة خلال حديث سابق عن موقف بلاده تجاه أحداث سورية

مندوب السعودية في الأمم المتحدة خلال حديث سابق عن موقف بلاده تجاه أحداث سورية

ناشدت السعودية المجتمع الدولي التدخل لوقف "المجازر المروعة التي يرتكبها نظام" الرئيس السوري بشار الأسد بحق أبناء شعبه. ودعت أيضا إلى الوقوف إلى جانب مصر "ضد الإرهاب".
وحثت الحكومة السعودية في جلسة عقدها مجلس الوزراء الاثنين، المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياته الانسانية تجاه ما يشهده "الشعب السوري من مآسي ومجازر بما فيها السلاح الكيميائي" المحرم دوليا، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
دعوة للوقوف إلى جانب مصر
من جهة أخرى، شدد مجلس الوزراء الذي انعقد برئاسة النائب الثاني لرئيسه الأمير مقرن بن عبد العزيز على الوقوف مع مصر ضد ما وصفه "الإرهاب والضلال والفتنة" ومحاولات المساس بشؤونها الداخلية، داعيا إلى تحكيم العقل للحفاظ على أمن واستقرار مصر.
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أكد قبل 10 أيام دعم بلاده للسلطات المصرية في معركتها "ضد الإرهاب" في إشارة إلى الإخوان المسلمين.
ورحبت السعودية بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز المنصرم، وكان العاهل السعودي أول من هنأ الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، وأعلنت بلاده تقديم مساعدة إلى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار دعما لاقتصادها.
XS
SM
MD
LG