Accessibility links

مباريات ودية للمنتخبات العربية تحضيرا لكأس آسيا


لقطة من مباراة سابقة بين الإمارات والأردن

لقطة من مباراة سابقة بين الإمارات والأردن

تخوض المنتخبات العربية الآسيوية لكرة القدم مباريات ودية تحضيرا لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق منافساتها في التاسع من الشهر المقبل في أستراليا.

ويلعب المنتخب السعودي الثلاثاء مباراته الودية الأولى في معسكره بأستراليا عندما يواجه نظيره البحريني على ملعب سيموندز بمدينة غيلونغ.

وتعد هذه المباراة الأولى من نوعها التي يخوضها "الأخضر" السعودي بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سيقوده مؤقتا في البطولة بعد إقالة الإسباني خوان لوبيز كارو عقب خسارة المباراة النهائية لكأس الخليج أمام قطر.

أما المنتخب البحريني الذي أقام معسكرا في ماليزيا قبل التوجه إلى أستراليا فإن مدربه الوطني مرجان عيد يهدف بدوره لاختبار جهوزية لاعبيه خصوصا أن بعضهم التحق بالمعسكر متأخرا بسبب التزامات الأندية فضلا عن معاناة عدد آخر من الإصابة.

وحل مرجان عيد بدلا من العراقي عدنان حمد الذي أقيل من منصبه عقب المباراتين الأوليين في كأس الخليج.

وتلعب السعودية في النهائيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية، أما البحرين فتلعب في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا إيران والإمارات وقطر.

الإمارات تواجه الأردن

وفي مباراة ثانية يخوض منتخب الإمارات الثلاثاء أولى مبارياته الودية في معسكره الحالي بمدينة غولد كوست الأسترالية عندما يقابل نظيره الأردني.

وتعسكر الإمارات في غولد كوست منذ 23 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

أما منتخب الأردن الذي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات العراق وفلسطين واليابان فوصل إلى غولد كوست الأحد قادما من مدينة دبي حيث اختتم معسكره فيها بالخسارة أمام أوزبكستان وديا بهدفيت لهدف.

تعادل العراق وأوزبكستان

وضمن الاستعداد للمنافسة ذاتها، تعادل المنتخب العراقي ونظيره الأوزبكستاني سلبا في مباراة دولية أقيمت بينهما في مدينة الشارقة الإماراتية.

وأقام منتخب العراق بطل آسيا عام 2007 معسكرا في الإمارات لمدة 10 أيام، وسيتوجه إلى أستراليا للبدء في معسكر أخير قبل خوض غمار البطولة.

وهذه ثالث مباراة ودية للمنتخب العراقي، غذ سبق أن خسر أمام اوزبكستان بالذات صفر-1 وتعادل مع الكويت 1-1.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG