Accessibility links

السلطات السعودية تعتقل عشرة أشخاص بتهمة التجسس لصالح إيران


عناصر من الشرطة السعودية، أرشيف

عناصر من الشرطة السعودية، أرشيف

اعتقلت السلطات السعودية الثلاثاء عشرة أشخاص بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية ليرتفع بذلك عدد الموقوفين في هذه القضية إلى 27 شخصا، حسبما ذكر مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن التحقيقات أدت إلى توقيف "عشرة أشخاص آخرين لتورطهم في أعمال تجسسية بينهم ثمانية سعوديون، بالإضافة إلى مقيم لبناني، وآخر تركي".

وأشار المتحدث نفسه إلى أن عملية التوقيف تأتي ضمن الإعلان عن القبض على 18 من عناصر خلية تقوم بالتجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإيرانية، وأكد أن إجمالي الموقوفين في هذه القضية بلغ 27 شخصا بينهم 24 مواطنا، وثلاثة مقيمين يحملون الجنسيات الإيرانية والتركية واللبنانية.

وأشار المصدر إلى إخلاء سبيل مقيم لبناني قبض عليه ضمن المجموعة الأولى وذلك لعدم ثبوت ارتباطه بعناصر هذه الخلية.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت في 19 مارس/آذار 18 شخصا، بينهم لبناني وإيراني، بتهمة الانتماء إلى شبكة تجسس في المملكة وإقامة علاقات مباشرة مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية، وأضافت حينها أنهم قاموا "بجمع معلومات عن مواقع ومنشآت حيوية والتواصل بشأنها مع جهات استخبارية في تلك الدولة".

لكن إيران ردت على لسان المتحدث باسم الخارجية رامين مهمنبرست قائلة إن "هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وهو سيناريو يتكرر للاستهلاك الداخلي".
XS
SM
MD
LG