Accessibility links

logo-print

اعتقال سعودي شيعي لتورطه بأعمال عنف في شرقي المملكة


المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي

المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي

ذكرت وسائل إعلام سعودية الثلاثاء أنه تم اعتقال سعودي شيعي ملاحق لتورطه في اضطرابات وقعت في شرقي المملكة بعد اشتباك مسلح مع رجال الأمن.

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي قوله إن "عباس علي محمد المزرع اعتقل الاثنين في منطقة العوامية التي شهدت احتجاجات ضد السلطات في المنطقة الشرقية من المملكة، بعد اشتباك بين رجال الأمن ومجموعة من ثمانية مشبوهين كانوا يتحصنون معه في احد المنازل".

وقال اللواء التركي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" إن المشبوهين الثمانية المطلوبين بتهم الاتجار بالمخدرات اعتقلوا أيضا بعد هذه الصدامات التي لم تسفر عن ضحايا.

واسم المزرع مدرج في لائحة تضم 23 سعوديا مطلوبين لتورطهم في اضطرابات في شرقي المملكة، حيث يشكو مليونا شيعي من التمييز من جانب السلطات.

وكانت السلطات اتهمت هؤلاء المشبوهين الـ23 بالعمل "لحساب أطراف أجنبية"، في إشارة إلى إيران.

وقد تكثفت الصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرين بعد اعتقال الشيخ نمر النمر الذي يعتبر المحرك الأساسي للتظاهرات التي حدثت في الثامن من يوليو/تموز 2012.

لكن حدة التوتر تراجعت في أغسطس/آب الماضي عندما أعلن ثمانية من كبار رجال الدين الشيعة في القطيف ترحيبهم بدعوة الملك عبد الله إلى إنشاء مركز للحوار بين الطائفتين السنية والشيعية.
XS
SM
MD
LG