Accessibility links

logo-print

السعودية تعلن القبض على مطلوبين أمنيين على خلفية احتجاجات القطيف


محكمة سعودية

محكمة سعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء عن اعتقال مطلوبين أمنيين إثر تبادل لإطلاق النار في منطقة القطيف في شرق المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله إنه "تمت مساء الاثنين مداهمة المطلوب عبد الله آل أسريح ومطلوب آخر للجهات الأمنية لتورطه في جرائم ترويج المخدرات والمسكرات أثناء وجود الاثنين في موقع مخصص لبيع وشراء السيارات التالفة ببلدة العوامية".

وبحسب المتحدث فقد تم القبض على المتهمين بعد تبادل إطلاق النار معهما وإصابتهما في أرجلهما، لافتا إلى أنهما نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج تمهيدا لإحالتهما للجهات المتخصصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وقبضت السلطات السعودية على عدد من المطلوبين كما أقدم آخرون على تسليم أنفسهم من قائمة تتضمن 23 مطلوبا أعلنتها السلطات مطلع عام 2012، إثر أعمال شغب وعنف في منطقة القطيف منذ فبراير/شباط 2011.

وشهدت القطيف، ذات الغالبية الشيعية، تظاهرات تزامنا مع احتجاجات البحرين سرعان ما اتخذت منحى تصاعديا عام 2012 ما أدى إلى سقوط أكثر من 10 قتلى.

وفي يوليو/تموز الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن قبل أن تتراجع في أغسطس/آب إثر دعوة العاهل السعودي الملك عبد الله إلى إقامة مركز حوار بين السنة والشيعة الأمر الذي رحب به سبعة من أبرز قادة الشيعة في القطيف.
XS
SM
MD
LG