Accessibility links

السعودية تواجه الأوروغواي وديا استعدادا لخليجي 22


المنتخب السعودي لكرة القدم

المنتخب السعودي لكرة القدم

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم الجمعة مباراة دولية ودية قوية عندما يواجه نظيره الأوروغوياني، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بالرياض، بعد 12 عاما على لقائهما الأول.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب السعودي لبطولة كأس الخليج 22، التي ستقام في بالرياض أيضا الشهر المقبل وبطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا مطلع 2015.

وكان مدرب "الأخضر" الإسباني خوان لوبيز كارو قد اختار 25 لاعبا قبل أن يستبعد الثلاثي سعود كريري وإبراهيم غالب وسلمان الفرج بسبب الإصابة. وسينضم الثنائي أحمد عسيري ونواف العابد للمعسكر الإعدادي تأهبا للمواجهة وللمباراة التالية أيضا مع منتخب لبنان الثلاثاء المقبل.

وتعتبر المواجهة بين المنتخبين السعودي والأوروغوياني الثانية في تاريخهما، الأولى كانت في 27 آذار/مارس 2002 بالدمام وانتهت بفوز الأخضر 3-2.

ويتطلع المنتخب السعودي إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أعرق المنتخبات العالمية الذي سبق أن توج بكأس العالم عامي 1930 و1950 قبل أن يحقق المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010.

ومن المنتظر أن يلعب مدرب الأخضر بالتشكيلة الأساسية خلال الشوط الأول للوقوف على قدراتهم الفنية، على أن يجري بعض التغييرات خلال الشوط الثاني.

وكان لوبير كارو قد ركز خلال التدريبات على اللعب السريع من لمسة واحدة والتحرك السليم من دون كرة وتغيير اتجاهات اللعب، إلى جانب الضغط على حامل الكرة.

وكان منتخب الأوروغواي قد وصل إلى جدة مساء الثلاثاء بمعظم نجومه، وفي مقدمتهم مهاجم برشلونة الإسباني لويس سواريز (الموقوف من قبل فيفا لتسع مباريات دولية رسمية).

وسيخوض سواريز بالتالي مباراته الدولية الأولى منذ إيقافه من قبل الاتحاد الدولي في مونديال البرازيل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG