Accessibility links

logo-print

دراسة سعودية: 82 حالة طلاق يوميا في المملكة


سعوديات في موسم الحج-أرشيف

سعوديات في موسم الحج-أرشيف

كشفت دراسة سعودية أن حالات الطلاق في المملكة ارتفعت إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام 2012، لتبلغ 82 حالة في اليوم، بمعدل 3.4 حالة طلاق في الساعة الواحدة.

وبحسب الدراسة، التي قامت بها وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية" ونشرتها الاثنين على موقعها الإلكتروني، بلغ معدل حالات الطلاق في السعودية في 2012 نحو 2.5 حالة لكل ألف نسمة فوق سن 15 سنة من الذكور في العام نفسه، لتحتل بذلك الترتيب الثاني بين دول مجلس التعاون الخليجي بعد البحرين التي بلغ المعدل فيها نحو 2.7 حالة طلاق لكل ألف من الذكور فوق 15 سنة.

كما جاءت السعودية في الترتيب الثاني أيضا من حيث نسبة طلاق المواطنين من إجمالي حالات الطلاق لكل دولة بنسبة 92 بالمائة بعد سلطنة عمان، التي بلغت النسبة فيها 96 بالمائة.

وبحسب بيانات وزارة العدل السعودية، كشفت الدراسة عن أن أكثر حالات الطلاق جاءت من "فئة السعودي المتزوج من سعودية" بنسبة 90 بالمائة من إجمالي حالات الطلاق بأكثر من 27 ألف حالة.

تلتها "فئة غير السعودي المتزوج من غير سعودية" من حيث أعلى حالات الطلاق بنسبة 7 بالمائة من إجمالي حالات الطلاق خلال 2012، إذ بلغت حالات الطلاق في هذه الفئة نحو 2174 حالة.

وجاءت ثالثا "فئة السعودي المتزوج من غير سعودية"، بنسبة 2 بالمائة بنحو 575 حالة، ثم "فئة غير السعودي المتزوج من سعودية" بنسبة 1 بالمائة بـ207 حالة.

وهنا باقة من التغريدات وردود الفعل على تويتر:

XS
SM
MD
LG