Accessibility links

السعوديون يعبرون عن غضبهم على تويتر إثر #وفاة_ماجد_الدوسري


ماجد الدوسري على فراش المرض

ماجد الدوسري على فراش المرض

جمال عز الديني
"كان حلمه أن يعيش كبقية الناس. حلمه بسيط يا وزارة الصحة" هكذا كتب أحد المغردين على موقع تويتر مساء الثلاثاء إثر وفاة الشاب السعودي ماجد الدوسري الذي كان يعاني من سمنة مفرطة.
وتوفي ماجد الدوسري صباح الثلاثاء في غرفة العناية المركزة إثر إصابته بالتهاب رئوي كان يعاني منه منذ يوم الجمعة الماضي، وقد شارك في تشييعه مساء اليوم ذاته جمع غفير من الناس برفقة عدد من آليات وأفراد الدفاع المدني.
ويعود التسريع في دفن الشاب السعودي إلى عدم وجود ثلاجة طبية تتسع لجثمانه بحسب ما أفاد به مجمع الدمام الطبي.
شاهد شريط فيديو لآخر ما قاله ماجد قبل وفاته:
وتوفي ماجد عن سن 26 عاما وكان يخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لتخفيض الوزن بعد أن بلغ وزنه 380 كيلوغراما. وقد تم استقدام فريق طبي خاص من الولايات المتحدة للإشراف على علاجه بعدما تكفل بذلك العاهل السعودي الملك عبد الله، وكان من المقرر أن يتم نقله إلى أميركا لمواصلة رحلة العلاج رفقة شقيقته رنا البالغة من العمر 30 عاما.
ويبلغ وزن رنا 300 كيلوغراما وتخشى عائلتها من تأزم وضعها الصحي بعد أن تأخر علاجها، فيما سارع مغردون على موقع تويتر الاجتماعي إلى إرسال نداء إلى السلطات الصحية في البلاد حول الوضع الصحي لرنا مخافة أن أن يؤدي تدهور وضعها الصحي إلى وفاتها أيضا:

فيما انتقدت مغردة أخرى ما وصفته بتقصير وزير الصحة، داعية إياه إلى الاستقالة من منصبه:

واتهم شقيق الدوسري تباطؤ وزارة الصحة في نقل أخيه للعلاج ما أدى إلى وفاته بحسب ما نقلت عنه شبكة أخبار السعودية. فيما أكد مسؤول في وزارة الصحة عدم توفر طائرة مهيأة لنقل ماجد على جناح السرعة إلى الخارج لتلقي العلاج، ما أثار غضب الكثير من الناشطين على شبكة تويتر.
وقد تساءل أحدهم قائلا: "كيف يمكن لهؤلاء تهيئة الطائرات لنقل الصقور ولا يمكنهم تهيئة طائرة لنقل ماجد للعلاج؟"
وقد فندت وزارة الصحة، من جهتها هذه الاتهامات، فيما قال مجمع الدمام الصحي الذي توفي به ماجد إنه لم يستجب للعلاج الطبي حيث ساءت حالته الصحية ما أدى إلى وفاته.
صفحة الشقيقين ماجد ورنا على تويتر كتبت تقول في وداع ماجد:

وقد خلفت وفاته موجة من الحزن الشديد لدى مستخدمي تويتر من السعوديين الذين خصصوا له هاشتاغ تحت عنوان #وفاة_ماجد_الدوسري قدموا فيها التعازي وصبوا جام غضبهم على السلطات التي لم تقم بما يكفي لإنقاذ حياة ماجد، على حد تعبيرهم.
XS
SM
MD
LG